الخميس , 26 مايو 2022

«فيفا» يضرب الخطيب وموسيماني في مقتل.. انفانتينو يقف ضد الأهلي بقرار من العيار الثقيل

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، برئاسة جيني انفانتينو عن لوائح وقوانين جديدة بشأن صفقات الإعارة بين الأندية في سوق الانتقالات الشتوية والصيفية.


وأكد انفانتينو أنه سيتم إدخال لوائح جديدة تخص صفقات الإعارة بين جميع أندية العالم، ليتم تنفيذها بشكل فعال اعتبارًا من عام 2024، على أن تكون أعوام 2022-2023 هي فترة انتقالية لتنفيذها بشكل سهل.




قرارات فيفا بشأن الإعارات

أعلن “فيفا” أنه من يوليو 2022 المقبل، سيكون لدى الأندية 8 لاعبين فقط على سبيل الإعارة في الفريق، وإعارة 8 لاعبين في المرة الواحدة.



ومن يونيو 2023، سيتم تخفيض عدد المعارين من الفريق الوحد إلى 7 لاعبين، على أن يكون سقف الإعارة للنادي الواحد 6 لاعبيم اعتبارًا من 1 يوليو 2024.



وأكد الاتحاد الدولي، أن هذا القرار لن يطبق على اللاعبين الصاعدين من أي نادٍ، أو الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا، على أن يكون موعد قيد أي لاعب معار هي الفترة الفاضلة بين فترتي تقييد اللاعب في الاتحاد المحلي من 6 أشهر لسنة.


وحذر “فيفا” الأندية من  إعارة أي لاعب لمدة أكثر من سنة، ويحظر على النادي إعارة لاعب محترف سبق إعارته لنادٍ ثالث، حيث أن اللاعب المحترف لا يمكن أن تتم إعارته مرتين بعد ذلك.


وشدد أنفانتيو على أن سيتم فرض الإطار التنظيمي لحظر إعارة لاعب من الباطن، وسيتم تحديد عدد اللاعبين المعارين من نفس النادي بـ3 محترفين في كل موسم، وكذلك استعارة 3 فقط.



لماذا هذا القرار ضار بالأهلي؟

دائمًا مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وبالتعاون مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، تقوم بإعارة اللاعبين المميزين في قطاع الناشئين، وبعض اللاعبين في الفريق الأساسي الذين لا يشاركون بشكل دائم.



كما يعير الأهلي لاعبين آخرين محترفين بحسب النظرة الفنية للمدير الفني، من أجل استقطاب وضم آخرين، وهذا ما حدث مع الثلاثي الأفريقي، أليو بادجي، وجيرالدو، ووالتر بواليا.

شاهد أيضًا.. “هتلعب في مونديال الأندية”.. موسيماني يباغت نجم الاهلي الشاب



ويوافق الأهلي دائمًا على إعارة بعض اللاعبين للأندية المنافسة في الدوري من أجل إشراك لاعبوه في المباريات وكسب خبرات بدنية وفنية، وإيقاف المنافسين مثل الزمالك وبيراميدز.




لكن قرار إعارة 6 لاعبين فقط من الأهلي في 2024، سيجل موقف النادي صعب للغاية ودقيق في التفريط في بعض النجوم حتى لا يتعرض للعقوبة.

 

يستضيف النادي الأهلي نظيره فريق المقاولون العرب، في الخامسة مساء غدٍ الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث يتطلع المارد الأحمر للفوز والصعود على قمة المجموعة الثانية.

 

وأعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن قائمة الأهلي استعدادًا لمواجهة المقاولون العرب في الجولة الثالثة من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.



وجاءت قائمة الأهلي امام المقاولون العرب مكونه من  23 لاعبًا:

مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد أشرف ومحمد مغربي وعبد الرحمن نجاح «مانو» ومحمد أحمد «شرقية» وعبد الجواد عبد الرحمن وميدو نبيل ومصطفى أبو الخير وكريم فؤاد وأحمد سيد عبد النبي وأحمد أشرف ومحمد محمود ومحمد فخري وعمار حمدي وصالح نصر ورأفت خليل وأحمد سيد غريب وزياد طارق ومحمد ياسر وحسام حسن ويوسف شريف.

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …