الجمعة , 23 يوليو 2021
أخبار عاجلة

موسيماني يفاجئ الجميع ويدرس استبعاد أهم لاعب بالأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

يستعد النادي الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي يوم السبت في تمام الساعة التاسعة مساء.

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على استبعاد المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق، من نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويفكر المدير الفني في الإبقاء على خدمات لاعبه على دكة البدلاء، من أجل الاعتماد على خدمات كل من حمدي فتحي وعمرو السولية، في خط الوسط.

ويرى المدير الفني، أن السولية وفتحي قادران على منح الفريق دفعة هجومية، على أن يكون ديانج ورقة رابحة يتم الاعتماد عليه أثناء المباراة.

ويواجه الأهلي نظيره كايزر شيفز الجنوب إفريقي، مساء غدٍ السبت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويتواجد المارد الأحمر في المباراة النهائية من أجل إحراز اللقب للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما توج باللقب الموسم الماضي على حساب الزمالك غريمه التقليدي، بهدفين مقابل هدف وحيد.

وتأهل النادي الأهلي للمباراة النهائية عقب تغلبه على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة برباعية دون رد بمجموع المباراتين، فيما تأهل كايزر شيفز الجنوب إفريقي، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد الفوز بهدف دون رد بمجموع المباراتين.

ومن المنتظر أن يتأهل الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا، إلى نهائيات كأس العالم للأندية والمقرر لها في العاصمة القطرية الدوحة بنهاية العام الجاري.

وشارك المارد الأحمر في كأس العالم للأندية الأخيرة والتي أقيمت في قطر، ونجح في تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية على حساب بالميراس البرازيلي، بركلات الترجيح.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أسند المباراة إلى الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاو ينمانا، وحددت جميع أفراد الطاقم المعاون.

الطاقم المساعد للحكم البوروندي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 هم، إلفيس نيجوجوي ولي أوكيلو مساعدين، فيما يتولى مسؤولية الحكم الرابع أتوجو كاستان، وسيتواجد في غرفة الفيديو الحكمين رضوان جيد وزكريا برينسي.

من ناحية أخرى تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة فريقه غدًا أمام نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

موسيماني قال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الغد :”مباراة الغد فرصة جيدة للأهلي للتتويج باللقب العاشر في تاريخه كما أنها فرصة للاعبين من أجل كتابة التاريخ في بطولة دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف :”ليس من السهل أن نصل إلى النهائي فلقد مر الفريق بالكثير من الصعوبات ولكنه نجح في الوصول للمباراة النهائية”.

وأوضح :”جميع الفرق التي تصل إلى المباراة النهائية لديها فرصة لتحقيق الفوز والظفر باللقب”.

وواصل :” علينا أن نحترم كايزر تشيفز الذي تخطى فرق كبيرة من أجل الوصول إلى النهائي مثل سيمبا والوداد”.

شاهد أيضاً

موسيماني المحلي يختلف عن القاري.. 4 أزمات تشتعل داخل الأهلي فماذا حدث؟

تعادل النادي الأهلي أمام فريق البنك الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز بهدف لمثله ليفقد المارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *