fbpx
الإثنين , 13 مايو 2024

أخبار الأهلي.. قبل الإعلان الرسمي.. «ماذا قدم الثنائي المُرشح للتواجد في جهاز موسيماني؟»

بعد رحيل الجنوب أفريقي كيفين جونسون بنهاية الموسم الماضي، وأصبح منصب المدرب العام صداع في رأس محمود الخطيب رئيس الأهلي، وجميع اعضاء لجنة التخطيط.


وعكف الخطيب في الفترة الماضية، على ضم عنصر مصري في الجهاز الفني للفريق بعد رحيل جونسون، إلا أن الجهاز الفني لم يستقر على الاسم الذي ستتم إضافته حتى الآن.


ولم تكن الأزمة الوحيدة في جهاز فريق الأهلي، حيث رفض بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، تعيين أي مدرب عام مصري الجنسية، والإصرار على تكليف المنصب لمدرب أجنبي.


الخطيب وضع قائمة بالعديد من الأسماء منهم رضا شحاتة، وعادل مصطفى، وعلاء ميهوب، وأسامة عرابي، وهاني رمزي، من أجل رغبته في تعيين مدرب عام مصري في هذا المنصب الشاغر، لكن تعنت موسيماني أحال دون اتمام الأمر.

إقرأ أيضًا..
عاجل.. الخطيب يحدد موعد انتخابات الأهلي ويستبعد 3 أسماء غير متوقعة من قائمته الجديدة

الاهلي يحصل على توقيع نجم الوسط والقناص رسميا.. وحقيقة ترضية شريف والشحات وديانج





وعلم موقع أهلي نيوز Ahly News، من مصادره الخاصة، أنه هناك مفاضلة داخل لجنة التخطيط، بين رضا شحاتة وعادل مصطفى، لكن شروط موسيماني الصعبة قد يتم رفضها أو الموافقة عليها.

 

 

وأوضحت المصادر أن من ضمن شروط موسيماني هو تعيين مدربًا عامًا أجنبي الجنسية، لذلك هناك محاولات لضم مدربًا عامًا مصريًا وتكوين جهاز فني قوي.


وأضافت المصادر لموقع أهلي نيوز، أنه هناك عدة أهداف من تعيين مدربًا عامًا مصريًا في الجهاز الفني لموسيماني.



وإليكم مميزات تعيين مدربًا عامًا مصريًا في الجهاز الفني للأهلي:

أولًا هو تزويد قوة الجهاز الفني للأهلي، من أجل تنويع الأفكار والخطط والتخطيط داخل الملعب وخلال المباريات.


ثانيًا، من أجل السيطرة على قائمة الفريق القوية والتي أصبحت ممتلئه بنجوم الصف الأول الذين ينافسون في أفريقيا ويمثلون منتخب مصر في المباريات الرسمية.


ثالثًا، من أجل دراسة الفرق المصرية المنافسة، والتي دائمًا تتغير طريقة لعبها داخل الملعب من مباراة لأخرى، وكشف ألغاز المدربين المنافسين.


ويضم الجهاز الفني للأهلي بيتسو موسيماني مديرا فنيا، وسيد عبد الحفيظ مديرا للكرة، وسامي قمصان مدربا، وموسى ماتلابا محلل الأداء، وكابيلو رانجواجا مخطط الأحمال، وينقصه قطعة الشطرنج التي ستعيد ضبط أداء والتزام الفريق داخل وخارج الملعب.

شاهد أيضاً

صدمة لكولر.. تأكد غياب ثنائي الأهلي الأساسيان عن مواجهة الترجي التونسي!

كشف مصدر وثيق الصلة من الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، عن تأكد غياب ثنائي الفريق …