fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

أول قرار من موسيماني بعد إعلان توقف الدوري ولجنة التخطيط تطالبه بجلسة سريعة

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أول قراراته عقب توقف مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 


الأهلي يستعد في الوقت الحالي، لمواجهة فيوتشر إف سي، مساء بعد غدٍ الأحد ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع السابع للدوري المصري.

 


وقرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المغادرة إلى بلاده عقب مواجهة فيوتشر إف سي، بالدوري العام.

 


ويأتي قرار المدير الفني، في الحصول على إجازة عقب مواجهة فيوتشر، بسبب فترة التوقف التي يشهدها الدوري المصري، بالفترة المقبلة.

 


وأعلنت رابطة الأندية المصرية للمحترفين برئاسة أحمد دياب، اليوم عن توقف الدوري المصري من يوم 27 ديسمبر الجاري، من أجل معسكر المنتخب الوطني استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 

وأوضح بيان اللجنة، أن التوقف في الدوري المصري الممتاز، يأتي بسبب إقامة بطولة أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، خلال شهر يناير.

 


وكتبت الرابطة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ‘تويتر’: “قررت إدارة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة إيقاف بطولة الدوري العام القسم الأول 27-12-2021 وحتى 6 فبراير 2022 طبقًا للأجندة الدولية”.

 

وأضافت :”بعد تأكيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون في موعدها”.

 


وأعلنت رابطة الأندية المصرية للمحترفين، رسميًا تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز المقرر لها 30 ديسمبر من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز، لأجل غير مسمى.

إقرأ أيضًا:

 

كيروش يفاجئ السولية بقرار حاسم ورد فعل غير متوقع بعد إصابته قبل كأس الأمم الإفريقية

 


ويلعب المنتخب الوطني ضمن منافسات المجموعة الرابعة في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، والتي تضم منتخبات كل من “نيجيريا والسودان وغينيا بيساو”.

 

وتقرر أن تعقد لجنة التخطيط بالنادي مع موسيماني، جلسة في الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل، لمناقشة ملف الراحلين والصفقات الجديدة.

 

ويعد اللقب الذي حققه الأهلي في ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة مساء أمس، هو ثامن ألقاب المارد الأحمر في السوبر الإفريقي والثاني على التوالي.

 


وكانت بعثة الفريق الأحمر برئاسة محمود الخطيب، عادت إلى القاهرة صباح أمس على متن طائرة خاصة، ومعها اللقب القاري.

 


واستأنف الفريق الأحمر تدريباته الجماعية، اليوم الجمعة، بعد نهاية الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة بعد العودة للقاهرة، استعدادًا لمواجهة فيوتشر إف سي، بالجولة السابعة من الدوري المصري الممتاز.

 

 

واستطاع الأهلي أن يحسم لقب كأس السوبر الإفريقي لصالحه، بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح والفوز بها بنتيجة 6 ركلات مقابل 5 ركلات.

شاهد أيضاً

قرار عاجل من كاف يفاجئ الأهلي قبل صدام مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

كشفت تقارير صحفية مغربية في الساعات الماضية عن مصير إقامة بطولة الدوري السوبر الإفريقي المستحدثة …