fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

إيتو يعاند الخطيب.. خطة من الأهلي للتمسك بقراره في مونديال الأندية

نجح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في الوصول لقرار نهائي بشأن إقامة كأس أمم أفريقيا، وإجبار الاتحادات الأوروبية “يويفا و”فيفا” على الرضوخ لمطالب أفريقيا.


أكد باتريس موتسيبي رئيس “كاف” على إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، بعد توفير جميع الملاعب وملاعب التدريب والفنادق وجميع المناطق التي يتواجد فيها اللاعبون وحكام المباريات.


وأضاف موتسيبي، أنه تم إبرام اتفاق بين حكومة الكاميرون والاتحاد الكاميروني والاتحاد الإفريقي ينص على:


1- لا يجوز دخول المشجعين الملاعب لحضور 52 مباراة من بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون إلا الحاصلون على التطعيم بالكامل، أو تقديم نتائج اختبار الـ “PCR”.



2- استخدام “كاف” منظومة اختبار محترمة عالميًا ومستقلة ، لاختبار لاعبي المنتخب الوطني ووفودهم وإجراء مسحات كورونا.




وعزز صامويل إيتو رئيس اتحاد الكرة الكاميرون موقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن إقامة كأس أمم إفريقيا في موعدها.
وعلق إيتو قائلًا: “الاتحاد الكاميروني سيبذل كافة جهوده من أجل إقامة كأس أمم إفريقيا في موعدها في 9 يناير القادم”.



وبرر “إيتو” إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا مثل حدث مع يورو 2020 الذي أقيم في ظل جائحة كورونا وبحضور جماهيري.


وتنطلق بطولة كأس أمم أفريقي في 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، حيث يلعب منتخب مصر أولى مبارياته يوم 11 يناير ضد نيجيريا ضمن دور مجموعات المجموعة الرابعة.




موقف الأهلي من قرار إيتو
حتى الأن محمود الخطيب رئيس الأهلي، متمسك بتصريحات أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، الذي أكد مسبقًا أن منتخب مصر سيشارك في كأس أمم بكامل لاعبيه، والأهلي سيشارك في مونديال الأندية بكامل لاعبيه.



وأعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن القائمة الأولية للفراعنة والتي تضم 40 لاعبًا منهم 7 لاعبين من الأهلي، وهم، محمد الشناوي، أكرم توفيق، أيمن أشرف، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد شريف، محمد مجدي أفشة، بالإضافة إلى احتمالية كبيرة لاستدعاء الثلاثي، علي معلول تونس، أليو ديانج مالي، بدر بانون المغرب.



وكان بيتسو موسيماني مدرب الأهلي يأمل في تأجيل بطولة أمم أفريقيا، أو على الأقل تقديم موعد البطولة حتى يمكن للأهلي استعادة كافة لاعبوه قبل مباراة الدور الأول أمام مونتيري المكسيكي في مونديال الأندية يوم 5 فبراير القادم.

شاهد أيضاً

من أجل تكرار سيناريو وسام أبو علي.. صفقة فلسطينية جديدة في الأهلي

بدأت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عقد اجتماعات مكثفة مع السويسري مارسيل كولر …