fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

الأهلي يصعد إلى دور الثمانية عقب الإطاحة بالهلال السوداني بـ”التلاتة”

صعد الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي إلى دور الثمانية على حساب الهلال السوداني في ختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز على الضيوف بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

 

بدأت المباراة سريعة بين الطرفين، وسط مساعي من قبل النادي الأهلي، أن يفرد الخطوط ويسيطر على المجريات من أجل الوصول إلى الآلية المميزة والتوليفة التي ينتظرها الفريق بشكل أفضل.

 

سعى الأهلي إلى اللعب من جبهة محمد هاني وبيرسي تاو، بعد إغلاق السكة على علي معلول وأحمد عبد القادر في الجهة اليسرى، بينما اتضحت طريقة لعب الفريق السوداني من خلال محاولة اللعب على الهجمة المرتدة.

 

واصلت الجماهير الحمراء الغفيرة الهتافات منذ الدقيقة الأولى، وسعى إلى أن تكون مثالية في كل شيء، من أجل دعم فريقها للوصول إلى دور الثمانية وخطف بطاقة التأهل بكل قوة على حساب الضيوف.

كانت الهجمة الأولى في ق 7 عن طريق عمرو السولية الذي سدد الكرة القادمة من عرضية “قفشة” بعيدة عن المرمى بكل قوة، بينما أهدر “كهربا” هدفين مؤكدين في ق 8 و9 بعد التسديد أمام المرمى بجوار القائم.

 

خدمت الكرة “كهربا” في ق 12 من عرضية قادمة عن طريق علي معلول، ولكن اللاعب رفض استغلالها بشكل أفضل، كانت التسديدة الأولى من الهلال السوداني بعيدة عن المرمى، ولكنها جاءت في ق 14.

 

كاد عبد المنعم أن يسجل في ق 21 بعدما اصطاد الكرة الطائرة من علي معلول والقادمة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الـ18، ولكنها ابتعدت عن العارضة بعيداً عن الثلاث خشبات.

شهدت ق 25 الفرحة الأولى للنادي الأهلي عن طريق محمود عبد المنعم “كهربا”، بعدما وضع الكرة مثالية “لوب” بعدما اقتنصها من الهواء من الكرة الطولية القادمة عن طريق “أحمد عبدالقادر”، لتشهد أفضل أهداف اللاعب في مشوار دوري أبطال إفريقيا بلا منازع.

 

سدد مروان عطية كرة رائعة في ق 27 من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها لم تمر سوى بجوار القائم الأيسر بعيداً عن المرمى، ليرتد الهلال محاولاً الوصول إلى المرمى ولكن دون جدوى.

 

استمر النادي الأهلي في إهدار المزيد من الفرص عن طريق محمد هاني وكهربا، بالإضافة إلى محمد مجدي “قفشة” في الدقائق التي قاربت على الانتهاء في الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم النادي الأهلي بهدف دون رد.

 

بدأ الشوط الثاني باندفاع كبير من قبل الفريق الأحمر، من أجل محاولة الوصول إلى الشباك مرة أخرى وضمان تأكيد الفوز على الفريق الهلالي، وانطلق عبد القادر مرة أخرى بمفرده، حيث يعيب اللاعب عدم اللعب الجماعي بشكل لافت للأنظار.

 

سعى الهلال إلى الامساك بالكرة، ولكن التغطية الدفاعية القوية من جانب النادي الأهلي، ومحاولة الحفاظ على الشباك خالية جعلت الفريق بعيداً عن أقدام الفريق السوداني.

 

كاد مروان عطية أن يسجل الهدف الثاني في ق 55 ولكن القائم تعاطف مع الفريق السوداني والحارس، ورفضت الكرة أن تدخل داخل الشباك وحاول عليها كهربا ولكن الحارس يصحح الأوضاع.

استطاع حسين الشحات أن يعزز النتيجة ويحرز الهدف الثاني من كرة رائعة قادمة من صناعة الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي انطلق في الجبهة اليمنى في ق 63 وأحرز هدفاً رائعاً من تسديدة قوية.

 

استطاع النادي الأهلي أن يحرز الهدف الثالث الرائع من خلال حسين الشحات في ق 82 بعدما راوغ في الجانب الأيسر وقام بالتمويه ثم التسديد الأرضي لتدخل الكرة الشباك وتنتهي المباراة إكلينيكياً.

 

حاول النادي الأهلي مضاعفة النتيجة مرة ثانية، ولكن الفريق الهلالي كان مازال يحاول في الأمام على استحياء، وسط محاولات بيرسي تاو والشحات أن يزيد الفريق من آلام وجراح الهلال السوداني.

 

انتهت المباراة بصعود النادي الأهلي على حساب الهلال السوداني بعد التغلب عليه بثلاثية دون رد في المباراة التي شهدت حضور ومؤازرة قوية من قبل الجماهير الحمراء.

شاهد أيضاً

مش هيمشي.. كولر يدخل في صدام مع لجنة التخطيط ويرفض رحيل نجم الأهلي

دخل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في صدام عنيف …