fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

مباشر الشوط الأول.. كهربا يحرز هدف عالمي ويضع قدماً للأهلي في دور الثمانية

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام الهلال السوداني في ختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بالتقدم بهدف عالمي لمحمود عبد المنعم كهربا.

 

بدأت المباراة سريعة بين الطرفين، وسط مساعي من قبل النادي الأهلي، أن يفرد الخطوط ويسيطر على المجريات من أجل الوصول إلى الآلية المميزة والتوليفة التي ينتظرها الفريق بشكل أفضل.

سعى الأهلي إلى اللعب من جبهة محمد هاني وبيرسي تاو، بعد إغلاق السكة على علي معلول وأحمد عبد القادر في الجهة اليسرى، بينما اتضحت طريقة لعب الفريق السوداني من خلال محاولة اللعب على الهجمة المرتدة.

 

واصلت الجماهير الحمراء الغفيرة الهتافات منذ الدقيقة الأولى، وسعى إلى أن تكون مثالية في كل شيء، من أجل دعم فريقها للوصول إلى دور الثمانية وخطف بطاقة التأهل بكل قوة على حساب الضيوف.

 

كانت الهجمة الأولى في ق 7 عن طريق عمرو السولية الذي سدد الكرة القادمة من عرضية “قفشة” بعيدة عن المرمى بكل قوة، بينما أهدر “كهربا” هدفين مؤكدين في ق 8 و9 بعد التسديد أمام المرمى بجوار القائم.

 

خدمت الكرة “كهربا” في ق 12 من عرضية قادمة عن طريق علي معلول، ولكن اللاعب رفض استغلالها بشكل أفضل، كانت التسديدة الأولى من الهلال السوداني بعيدة عن المرمى، ولكنها جاءت في ق 14.

 

كاد عبد المنعم أن يسجل في ق 21 بعدما اصطاد الكرة الطائرة من علي معلول والقادمة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الـ18، ولكنها ابتعدت عن العارضة بعيداً عن الثلاث خشبات.

 

شهدت ق 25 الفرحة الأولى للنادي الأهلي عن طريق محمود عبد المنعم “كهربا”، بعدما وضع الكرة مثالية “لوب” بعدما اقتنصها من الهواء من الكرة الطولية القادمة عن طريق “أحمد عبدالقادر”، لتشهد أفضل أهداف اللاعب في مشوار دوري أبطال إفريقيا بلا منازع.

 

سدد مروان عطية كرة رائعة في ق 27 من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها لم تمر سوى بجوار القائم الأيسر بعيداً عن المرمى، ليرتد الهلال محاولاً الوصول إلى المرمى ولكن دون جدوى.

 

استمر النادي الأهلي في إهدار المزيد من الفرص عن طريق محمد هاني وكهربا، بالإضافة إلى محمد مجدي “قفشة” في الدقائق التي قاربت على الانتهاء في الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم النادي الأهلي بهدف دون رد.

شاهد أيضاً

بسبب الأهلي والخطيب.. تركي أل الشيخ يوجه الضربة الثانية إلى الزمالك ومجلس لبيب

يبدو أن الفترة المقبلة سوف تشهد صدام جديد بين تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه …