fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

التشكيل المتوقع وخطة اللقاء.. كيف يفكر كيروش في موقعة السنغال؟

ساعات قليلة تفصل منتخب مصر عن خوض المواجهة المرتقبة أمام منتخب السنغال وذلك في مرحلة الإياب بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

 



واستقر كارلوس كيروش المدير الفني على خطة منتخب مصر في المواجهة الصعبة والمصيرية أمام السنغال، حيث سيكون هناك اعتماد على الدفاع المحكم والهجمات المرتدة.



ويرفض مدرب منتخب مصر، فتح الخطوط أمام السنغال ومبادلة المنافس الهجمات، ويصر على تطبيق الطريقة الدفاعية خلال اللقاء في ظل قوة المنافس هجوميا.

 



ويميل كارلوس كيروش خلال تعليماته الآخيرة للاعبين في التدريبات على تطبيق طريقة دفاعية من خلال الدفاع كمجموعة واحدة في الأماكن التي يتواجد بها عناصر السنغال.

 



وكشفت التدريبات الآخيرة، عن تفكير كارلوس كيروش في الاعتماد على أيمن أشرف بجانب ياسر إبراهيم وذلك في ظل توافر عنصر الانسجام بين الثنائي.

 



في الوقت  الذي ترى خلاله بعض الأصوات في الجهاز الفني أن دخول أيمن أشرف سيكون إضافة للمنتخب على حساب علي جبر بسبب عدم لعب الآخير مع ياسر إبراهيم من قبل.

 



ويفاضل كارلوس كيروش بين دخول عمر مرموش وبين مشاركة مصطفى محمد في مركز المهاجم خلال اللقاء، وذلك حسب ما كشفت التدريبات الآخيرة.

 



وحدد كارلوس كيروش الثلاثي عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد النني، وذلك للمشاركة في خط الوسط في اللقاء وسيكون الدور الدفاعي هو الغالب على أداء الثلاثي، على أن يقوم محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه بتنفيذ الهجمات المرتدة في ظل تميزهم بعنصر السرعة.

 



ومن المقرر أن يكون التشكيل المتوقع لمنتخب مصر خلال مواجهة السنغال على النحو التالي:

 

 

شاهد ايضا..

طريد موسيماني يكشف موقفه من العودة.. ويضع الأهلي في مأزق كبير



-حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 



-خط الدفاع: عمر جابر – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – أحمد أبو الفتوح.

 



-خط الوسط: حمدي فتحي – محمد النني – عمرو السولية.

 



-خط الهجوم: عمر مرموش – محمود حسن تريزيجيه – محمد صلاح.

 



ويحتاج منتخب مصر إلى تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة وذلك من أجل التأهل إلى مونديال كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، كما تعتبر الخسارة بنتيجة 2/1 في مصلحة منتخب مصر، وذلك بعد أن حقق الفراعنة الفوز بهدف نظيف في لقاء الذهاب على استاد القاهرة الدولي.

 

شاهد أيضاً

” صدمة في مدريد”.. أرقام خيالية لـ الأهلي بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

تأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0، …