fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

الدوري تم توجيه بالأخطاء التحكيمية.. حكم دولي يُثير الجدل بعدما أعلن عدم أحقية الزمالك بالدوري

أثار أحد الحكام الدوليين السابقين الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أكد أن الدوري المصري ذهب لمن لا يستحق والذي توج به الزمالك مؤخرًا.

 

وأكد عصام عبد الفتاح الحكم الدولي السابق والمحاضر لدى “فيفا”، على هامش محاضرة ألقاها في تونس، أمس الجمعة، على الحكام التونسيين، أن لقب الدوري المصري ذهب لمن لا يستحقه نتيجة أخطاء الحكام والفار.

 

ونشرت صحيفة “العين الإماراتية”، تصريحات عبدالفتاح حيث قال خلال محاضرته، إن الأخطاء التحكيمية في الدوري المصري، كانت سبب مباشر في تتويج الزمالك باللقب.

 

وأضافت: “لدى تعرضه لإحدى اللقطات وتحليل الصورة وقراءة اللعب، أكد عبدالفتاح أن الفار في مصر يعاني وسبب من أسباب فشل الدوري، مشيرًا إلى أن وجهة اللقب تحولت ليذهب لمن لا يستحق، في إشارة إلى الزمالك، بسببب تلك الأخطاء”.

 

ويتواجد الحكم الدولي المصري الأسبق بالعاصمة التونسية للإشراف على ملتقى الحكام “فوتورو” الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالتعاون مع الاتحاد التونسي لكرة القدم، بحسب ما وصفته الصحيفة الإماراتية.

 

وكان الزمالك نجح في حصد لقب الدوري المصري للمرة 13 في تاريخه والغائب منذ 5 أعوام كاملة، الثلاثاء الماضي، بفوزه على ضيفه الإنتاج الحربي 2-0، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة للبطولة.


وحسم الزمالك، لقب الدوري بفارق 4 نقاط عن الأهلي، بعد ما رفع رصيده إلى 80 نقطة، يليه الأهلي الوصيف برصيد 76 نقطة.

من ناحية أخرى يعود الفريق الأول إلى التدريبات الجماعية بداية من يوم 5 سبتمبر المقبل على ملعب التتش بالجزيرة، استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد.

 

ويغيب الجهاز الفني بالوقت الحالي حيث يتواجد في بلاده من أجل الاطمئنان على أسرتهم في ظل الراحة التي يحصل عليها الفريق عقب نهاية الموسم الماضي.

 

ومن المقرر أن يستهل المارد الأحمر موسمه بمواجهة طلائع الجيش في السوبر المصري وبطولة الدوري العام والسوبر الافريقي ومن ثم دوري أبطال إفريقيا.

 

ويسعى الأهلي لتحقيق جميع البطولات التي من المقرر ان يشارك بها بعد تحقيقه بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضي وبعد الماضي وبطولة السوبر الإفريقي وبرونزية كاس العالم للانديه فيما خسر المارد الاحمر بطولة الدوري العام لصالح الزمالك الغريم التقليدي.

شاهد أيضاً

4 معلومات عن عبد العزيز عيسى المرشح لخلافة كريستو في الأهلي.. والمعروض على الزمالك

زعمت أنباء عديدة في الساعات الماضية عن دخول النادي الأهلي في صراع قوي مع غريمه …