fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

الزمالك يتخذ قرار غريب بشأن اللاعبين المنتهية عقودهم ويستفز كهربا بفرمان ناري

اتخذ نادي الزمالك قراراً غريباً للغاية بشأن تجديد عقود اللاعبين الموشك عقودهم على الانتهاء أو اللاعبين الآخرين الذين أصبحوا في فترة الانتقالات الحرة إلى أي فريق آخر، وذلك عبر تحديد سقفاً للمقابل المادي.

 

ووفقاً للإعلامي محمد شبانة، مقدم البرامج الرياضية، فإن المسئولين في الفريق الأبيض، قرروا ترشيد النفقات ووضع سقف للتعاقدات الجديدة، حيث وضع المسئولين مبلغ 15 مليون جنيه حد أقصى لكل اللاعبين الراغبين في استمرار مسيرتهم في الزمالك.

 

وأضاف شبانة في تصريحاته التليفزيونية على قناة “etc“، أن ارتفاع أسعار الدولار ألقى بظلاله على الزمالك، وأن الإدارة قررت وضع مليون دولار كحد أقصى للاعبين الأجانب، و15 مليون جنيه للاعبين المحليين من أجل تجديد التعاقد في الصفوف البيضاء خلال الفترة المقبلة.

 

واتخذت إدارة الزمالك القرار بالإجماع، وبدون استثناء أي لاعب من هذه القرارات، وذلك بشأن اللاعبين المصريين فئة أولى، لافتاً إلى أن مسئولي الزمالك وضعوا في استراتيجيتهم ضرورة أن تناسب قيمة تعاقد الصفقات الجديدة مع ظروف النادي.

 

إقرأ أيضاً..

لماذا هاجم موسيماني أقل نجوم الأهلي حصولاً على الفرصة.. وأثار الجدل حول الأساسي؟

 

وشدد مقدم البرامج الرياضية، على أن المسئولين يدرسون الاستغناء عن عدد وافر من اللاعبين بسبب نقص المراكز، بالإضافة إلى العقوبات التي طبقت على النادي في فترة سابقة وحرمته من اللاعبين المميزين الذين طالبتهم عقوبة الإيقاف على النادي عليهم بشكل سلبي.

 

ولم يحصل نادي الزمالك على أي من الصفقات الجديدة، بالإضافة إلى رغبة عدد وافر من اللاعبين إلى الهجرة بعيداً عن النادي، لقلة المقابل المادي، وتأخر الرواتب وغيرها من الأمور المضطربة على الصعيد المادي.

 

من جهة أخرى، كشف شبانة، أن نادي الزمالك يدرس مضاعفة العقوبة الموقعة على لاعب نادي الأهلي الحالي والزمالك السابق محمود عبدالمنعم “كهربا” المعار من صفوف القلعة الحمراء إلى نادي هاتاي سبور التركي، وذلك بسبب القرارات الغريبة التي اتخذت بشأنه في فترة سابقة.

 

ويتطلع نادي الزمالك إلى القيام بإرسال كافة المستجدات إلى المحكمة الرياضية “كاس” من أجل إخطارها بأن كهربا لم يعتري اهتماماً بأي من العقوبات الموقعة عليه خلال الفترة الماضية.

 

وينتظر نادي الزمالك الحصول على 2 مليون دولار وهي عقوبة المحكمة الرياضية الدولية، بالإضافة إلى فائدة 5% إضافية على قيمة العقوبة بشكل عام، فيما يجهز النادي الأهلي الرد القانوني من قبل المستشار الذي كلّفه النادي من أجل الرد على الغرامة ومحاولة الاستئناف عليها.

شاهد أيضاً

الاتحاد الإفريقي يحذر الحكم المشبوه قبل مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

شهدت الساعات القليلة الماضية، توجيه لجنة الحكام داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تحذير عاجل …