fbpx
السبت , 4 مايو 2024

الزمالك يقرر إقالة كارتيرون ويتفاوض حول الرحيل الهاديء واسم جديد ينضم للفريق

اتخذ نادي الزمالك بقيادة مرتضى منصور رئيس النادي قراراً من العيار الثقيل بشأن رحيل المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء، وأنه يجري الآن الاتفاق مع الفرنسي على الرحيل الآمن والهاديء بعيداً عن التعصب.

 

ووفقاً للإعلامي كريم حسن شحاتة مقدم البرامج الرياضية، أن الزمالك قرر رحيل كارتيرون عن صفوف الفريق، وأن مجلس إدارة النادي الحالي يتفاوض مع المدرب الفرنسي على قيمة الشرط الجزائي من أجل الرحيل الآمن بعيداً عن أية توترات أخرى.

 

وشدد الإعلامي على أن الخسارة المدوية من الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدف وحيد في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، هي السبب الأول والأخير لإقالة كارتيرون وأنه من المقرر أن يتم الاتفاق على بديل خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وأوضح شحاتة، أن قيمة الشرط الجزائي سوف تكون العائق الوحيد والأول أمام رحيل كارتيرون، وأن التفاوض الحالي سوف يكون على قيمة الشرط وطريقة دفعه، وهل سوف يكون كاملاً أم سيتم التفاوض حول تقليله.

 

ومن المقرر أن يتم حسم الأمور سريعاً، وذلك بعد شبه الاستقرار من جانب إدارة الزمالك على مدير فني تونسي، أو آخر إفريقي لديه خبرة واسعة في بطولة دوري أبطال إفريقيا مثل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للأهلي.

 

إقرأ أيضاً:

[أمال جبناه ليه].. رد فعل غاضب من إدارة الأهلي على إجراء موسيماني تجاه نجم الفريق

 

في نفس السياق، شدد الإعلامي محمد شبانة مقدم البرامج الرياضية، على أن مرتضى منصور اتفق مع أسامة نبيه على الانضمام للجهاز الفني الحالي لباتريس كارتيرون المدير الفني الحالي.

 

ويبدو أن الخطوة التي يجريها منصور على ضم أحمد عبدالمقصود ومن قبله أسامة نبيه إلى صفوف الزمالك سوف يبكر برحيل كارتيرون مثلما تمت الإشارة في وقت سابق وأن أيام الفرنسي باتت قريبة للغاية من أجل الرحيل عن الصفوف الحمراء.

 

وأوضح شبانة، أن رئيس الزمالك اجتمع مع الثنائي من أجل الاتفاق معهما على كافة التفاصيل الخاصة فور وصول بعثة الفريق إلى مطار القاهرة، وأنه سوف يتم فسخ التعاقد بالتراضي من قبل كارتيرون والزمالك وإحالة الجميع للتحقيق من أجل الرحيل بشكل ودي.

 

وأشار مقدم البرامج الرياضية، على أن تواجد نبيه سوف يفتح باب قدوم مدير فني أجنبي خلال الفترة الجارية، وذلك للعمل كمدرب عام بجانب توليه منصب مدير الكرة للفريق بشكل حالي، ومؤقت لحين القدوم والاستقرار على تولي منصب المدير الفني بشكل رسمي.

 

يذكر أن المشاكل والخلافات السابقة بين كارتيرون ومرتضى منصور عادت إلى السطح مرة أخرى بعد الهزيمة من الوداد المغربي، ولرغبة منصور المنافسة على البطولة المميزة بدوري أبطال إفريقيا بعد غياب طويل.

شاهد أيضاً

كولر يكشف سر مفاجئ للانتصار على الجونة في الدوري المصري

علق مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الفوز أمام الجونة، …