fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

“العميد في عيد”.. منتخب مصر يُبدع ويفوز على نيوزيلندا بـ نهائي كأس العاصمة.. وإمام عاشور يزعجه

حقق منتخب مصر الأول بقيادة حسام حسن الفوز على نظيره نيوزيلندا بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما في نصف نهائي كأس العاصمة الإدارية على ملعب”مصر”.

وانطلقت مواجهة مصر أمام نيوزيلندا اليوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وبدأ المنتخب الوطني الدقائق الأولى بضغط مكثف على لاعبي نيوزيلندا بحثًا عن الهدف الأول في شباك الأخير.

حاول المنتخب النيوزيلندي السيطرة على المباراة في الدقائق الأولى، وفي الدقيقة السادسة قام لاعب نيوزيلندا، ساربريت سينج، بتمريرة عرضية من الجهة اليمنى، لكن الدفاع المصري أبعدها بعيدًا عن منطقة الخطورة.

Image

لم يتمكن منتخب مصر من إحداث خطورة كبيرة رغم بعض المحاولات من الجبهة اليمنى بقيادة محمد هاني، إلا أنها كانت غير دقيقة ومفتقرة للتنظيم الجيد للوصول إلى مرمى المنافس.

في الدقيقة 23، تعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر لعرقلة خلفية من مدافع نيوزيلندا ناندو بيانكير أثناء انفراده بالمرمى، ولكن الحكم لم يحتسب أي خطأ.

توقفت المباراة لعلاج إمام عاشور بسبب إصابة في الكتف، وبعد مراجعة تقنية الفيديو من قبل الحكم، تم احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب مصر بسبب إعاقة إمام عاشور داخل منطقة الجزاء، وقام مصطفى محمد بتنفيذها ولكن الحارس تصدى للتسديدة.

الوطن سبورت | أخبار محلية

حاول المنتخب المصري تسجيل هدف ثانٍ لتعزيز تقدمه، وفي الدقيقة 37، تلقى عمر مرموش تمريرة وضعت مصطفى محمد في مواجهة المرمى من يمين منطقة الجزاء، لكن التسديدة تم صدها ببراعة من الحارس ماكس كروكومبي إلى ركلة ركنية من الجهة اليمنى.

مباشرة بعد ذلك، تم تنفيذ ركلة ركنية بتمريرة عرضية من محمد حمدي داخل منطقة الجزاء، وقام محمد عبد المنعم بتسديدة رأسية من قرب القائم القريب، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

في الشوط الثاني، حاول منتخب نيوزيلندا تعديل النتيجة، لكن دفاع المنتخب المصري كان يقظًا، وتلقى تريزيجيه بطاقة صفراء بسبب اعتراضه.

وفي الدقيقة 86 حرم القائم فرصة هدف محقق لصالح مروان عطية من جانب منتخب مصر بعد تصويبة صاروخية خارج منطقة الجزاء.

تشكيل منتخب مصر اليوم أمام نيوزيلندا في كأس العاصمة
حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد حمدي – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية – إمام عاشور – محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمود تريزيجيه – عمر مرموش – مصطفى محمد.

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …