fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

المشروع البرتغالي.. 4 أسباب تدعم بقاء كيروش مع منتخب مصر

يحظى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بدعم قوي من جانب عدد كبير من أعضاء اتحاد الكرة للبقاء  في منصبه خلال الفترة المقبلة.

 

 

وتشير مصادر خاصة، إلى أن الرباعي البارز في اتحاد الكرة وهنا الحديث عن جمال علام رئيس اتحاد الكرة، واللواء حلمي مشهور نائب الرئيس، وحازم امام عضو مجلس الإدارة ومحمد بركات عضو مجلس الإدارة لديهم اقتناع شديد باستمرار البرتغالي في منصبه.

 

 

وهناك اتفاق داخل اتحاد الكرة على خطوة إجراء تعديلات في منصب الطاقم المعاون، وذلك حال الاستقرار على خطوة استمرار البرتغالي في مهمته مع منتخب مصر.

 

 

وترى هذه الأصوات أن بقاء كيروش يضمن المزيد من الاستقرار لمنتخب مصر في الوقت الحالي من الناحية الفنية.

 

 

وكان منتخب مصر كان قد خسر بطاقة التأهل لكأس العالم في قطر، بعد فوز منتخب السنغال بضربات الترجيح.

 

نستعرض أبرز العوامل التي تدفع اتحاد الكرة لتجديد عقد البرتغالي كارلوس كيروش:

 

-وصول الفراعنة إلى المراحل الآخيرة

 

على عكس المتوقع استطاع منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، رغم الفوارق في امكانيات اللاعبين عن نجوم كوت ديفوار والمغرب والكاميرون حتى جاءت الهزيمة بركلات الترجيح أمام السنغال.

 


خسر منتخب مصر بركلات الترجيح بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم في قطر، في حين هناك منتخبات كبيرة مثل الجزائر وما تمتلكه من محترفين ونجوم كبار خسروا أمام الكاميرون بشكل قاتل.

 

تعثر منتخب مصر في البطولة العربية بعد الهزيمة من تونس بهدف عكسي في الدور نصف النهائي، قبل أن يتلقى هزيمة من قطر بركلات الترجيح.

 

 

تابع ايضا..

موسيماني يهدر أكثر من 5 ملايين دولار على الأهلي بسبب الصفقة القادمة

 

 

-المدرب المصري لن يختلف عن البدري

 

اثبتت تجربة حسام البدري أن المدرب المصري لن يصلح لقيادة منتخب مصر على المدى القريب، بعد أن وجد ضغوطات جماهيرية وإعلامية كبيرة.

 


ولذلك التفكير في حسام حسن أو إيهاب جلال سيكون بمثابة تضييع للوقت ولن يحدث أي تطور في الأداء الفني أو نتائج منتخب مصر.

 


-مشروع برتغالي

 

حصل كارلوس كيروش على وقت جيد من الوقت وأصبح يعلم كل كبيرة وصغيرة عن منتخب مصر، في الوقت الحالي وبطولة الدوري المصري.

 


وقد يكون هناك رهان من جانب اتحاد الكرة، على استمرار المشروع البرتغالي في الفترة المقبلة، والبناء على الايجابيات التي قد تحققت في الفترة الماضية.

 


-تطوير في بعض المفاهيم

 


تمكن كيروش من تطوير بعض المفاهيم في كرة القدم المصرية، وذلك في طريقة اختيار اللاعبين والعناصر إلى صفوف المنتخب والبحث عن عناصر بعيدا عن الأهلي والزمالك، بالإضافة إلى إجراء بعض التطويرات في طريقة اللعب.

 

وكان أي لاعب في مسابقة الدوري المصري بعيدا عن قطبي الكرة المصرية، يجد صعوبة كبيرة في عملية الظهور والمشاركة في المباريات الدولية.

 

 

شاهد أيضاً

كولر يفاجئ محمود الزنفلي.. ويحسم موقفه من صفقة المدافع الجديد

فاجيء السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، حارس مرمى الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء …