fbpx
الجمعة , 17 مايو 2024

الموقف الرسمي.. تعرف على فرص مشاركة الشناوي وحمدي فتحي أمام تونس

اتضحت الصورة بشكل كبير بشأن موقف ثنائي النادي الأهلي، محمد الشناوي وحمدي فتحي من اللحاق بمواجهة تونس في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب.

 



ومن المقرر أن يقام لقاء مصر وتونس يوم الأربعاء المقبل، حيث سينطلق اللقاء في تمام الساعة الخامسة مساء.

 

 


-مصير حمدي فتحي ومحمد الشناوي

 

 


وأكدت مصادر في منتخب مصر أن الفحوصات الطبية التي خضع لها حمدي فتحي لاعب وسط النادي الأهلي، ومحمد الشناوي حارس مرمى القلعة الحمراء عن تعرض الثنائي إلى إجهاد خفيف.

 



وأكدت الفحوصات الطبية امكانية تواجد محمد الشناوي وحمدي فتحي بشكل طبيعي خلال مواجهة تونس المقبلة في الدور نصف النهائي لكأس العرب.

 

 

شاهد ايضا..

الاهلي يباغت الرجاء المغربي ويقيد الخماسي.. ويؤجل مصير هذا اللاعب لوقت لاحق

 



وتأهل منتخب مصر لنصف نهائي كأس العرب بعد الفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف في ربع نهائي البطولة ليضرب الفراعنة موعدا مع تونس في نصف النهائي لتكون المرة الثانية التي يلتقي فيها الفراعنة مع تونس في كأس العرب والتي تأتي بعد طول غياب وصل الى 33 عام منذ المباراة الوحيدة التي إلتقى فيها المنتخبين بكأس العرب عام 1988 في دور المجموعات من البطولة والتي فاز بها الفراعنة بهدف نظيف أحرزه طارق سليمان ليعود الصدام المصري التونسي في كأس العرب ولكن هذه المرة سيكون في نصف النهائي
.

 



ولعبت مصر مع تونس 25 مباراة رسمية حقق الفراعنة الفوز في 10 مباريات وفازت مصر 8 مرات والتعادل كان حاضرا في 7 مباريات، واخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت في تصفيات أمم افريقيا 2019 وفازت مصر 3 – 2، وسبق لتونس التتويج بكأس العرب في أول نسخة عام 1963 بينما فازت مصر باللقب عام 1992.

 


وفي نفس السياق، أشاد المونتينجري نيبوشا المدير الفني السابق للزمالك والحالي لنادي الأهلي القطري، بالمستوى الذي يقدمه منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، وقال نيبوشا في تصريحات تليفزيونية “المنتخب ظهر بصورة مميزة وقدم أداء جيد  بدون المحترفين محمد صلاح ومصطفى محمد وظهرت عناصر جديدة  مع  الفراعنة”.

 

 


وأضاف “أما منتخب قطر باعتباره الدولة المنظمة وهو مايمنحه ميزة عن باقي المنتخبات رغم قوة المنافسة المنتظرة في نصف النهائي”.

 


وإختتم  نيبوشا تصريحاته  قائلا “طلبت في الصيف الماضي التعاقد مع يوسف أوباما لتدعيم صفوف الأهلي القطري ولكن العرض قوبل بالرفض من قبل إدارة الزمالك”.




شاهد أيضاً

” مش هيحصل”.. الخطيب يحسم قرار عاجل داخل الأهلي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

حسم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قرارًا هامًا داخل القلعة الحمراء قبل المواجهة …