fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

بعد إقصاء باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا.. ضربة موجعة للأهلي

واصل الأهلي تقديم عروضة القوية في قارة أفريقيا والدوري المصري، وتقديم مستوى رائع ونتائج كبرى منذ رباعية الهلال السعودي في كأس العالم للأندية، لثلاثية بيراميدز في الدوري المصري.


وأصبح الأهلي هو “الأكثر تتويجاً” بالبطولات القارية، في قارة أفريقيا بعد تتويجه الأخير بكأس السوبر الأفريقي، على حساب الرجاء المغربي بركلات الجزاء الترجيحية.



ويكافح الأهلي على مدار 10 سنوات للتتويج بالبطولات القارية، حيث نجح في رفع رصيده من البطولات القارية لـ24لقباً “دون إضافة أي لقب خاص بالبطولات العربية”، ليقترب خطوة جديدة من ريال مدريد الإسباني متصدر الترتيب بـ26 لقباً.



وأضاف الأهلي لقباً جديداً في رصيده، بعدما فاز بكأس السوبر الأفريقي على حساب الرجاء المغربي، بركلات الجزاء الترجيحية 5/4، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل فريق.




واستعاد الأهلي لقباً غائباً عن خزائنه منذ 7 سنوات، وتحديداً عندما فاز على الصفاقسي التونسي 3-2 بملعب استاد القاهرة الدولي عام 2014، وخسر بعد ذلك لقب 2015 لصالح وفاق سطيف الجزائري بركلات الجزاء الترجيحية.


وحاول الأهلي المنافسة على كأس العالم للأندية مرتين على التوالي، لكنه فشل في الصعود للنهائي، لكن الفريق حصد الميدالية البرونزية مرتين على التوالي.


وحسم الأهلي بطولتي دوري أبطال أفريقيا على التوالي (التاسعة والعاشرة) على حساب الزمالك 2/1 في نهائي القرن، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي 3/0.




واقترب الأهلي من ريال مدريد الإسباني كثيرًا، وابتعد أكثر عن أندية ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني وكذلك برشلونة الإسباني.



ويمتلك الأهلي 10 بطولات لدوري ابطال افريقيا، و4 بطولات افريقية ابطال الكؤوس، 8 بطولات للسوبر الأفريقي، وبطولة افرو اسيوي وبطولة للكونفيدرالية الافريقية.



وابتعد الأهلي عن ميلان صاحب الـ18 لقب قاري، والذي كان يستخدم شعار “النادي الأكثر نجاحاً في العالم” حتى كسر الأهلي هذا الرقم في 2014، وكذلك بوكا جونيورز بنفس الرصيد.




وسبق وأن انفرد المارد الأحمر بهذا اللقب “الأكثر تتويجاً” في 2014 بعدما توج بالسوبر الافريقي على حساب الصفاقسي ووصل حينها لـ19 بطولة قارية، وتفوق على أندية بوكا جونيورز الارجنتيني وميلان الايطالي في هذا التوقيت.


صراع الأهلي وريال مدريد الإسباني

وفي الوقت الحالي، يتصدر ريال مدريد الإسباني ترتيب الأندية الأكثر نجاحاً في العالم “الأكثر تتويجاً قارياً” برصيد 26 لقب، وأصبح أقرب شيئًا من حصد البطولة 27 والابتعاد بصدارة الأفضل في العالم.


واستطاع ريال مدريد من التأهل لدور الـ4 في دوري أبطال أوروبا، بعد الإطاحة بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ8، والفوز عليه 3/2 بمجموع المباراتين.



وإذا فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، سيكون لديه فرصة لتوسيع الفارق أكثر مع الأهلي، حينما يلعب على كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.


شاهد أيضاً

أحمد شوبير “يصدم” جماهير الأهلي بشأن علي معلول.. ويكشف اسم الصفقة القادمة لتدعيم الدفاع

ينتظر النادي الأهلي في فترة زمنية قصيرة مجموعة كبيرة من التحديات الهامة سواء على المستوى …