fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

بعد رفض استدعائه لمنتخب مصر.. «ماذا يفعل نجم الأهلي في فترة التوقف الدولي.؟!»

ضمن سياسة التأهيل والتطوير، طلب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة، من الجهاز الطبي للنادي الأهلي، سرعة علاج وتأهيل جميع المصابين في فترة التوقف الدولي.


ويبدأ من اليوم الأحد حتى نهاية مارس الموافق يوم 31، فترة توقف دولية بسبب خوض منتخبات العالم مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.


ودخل منتخب مصر في معسكر مغلق اليوم الأحد، استعدادًا لمواجهة السنغال يومي 25 و 29 مارس الجاري، ضمن التصفيات الأفريقية التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.


ويلعب منتخب مصر مباراة الذهاب يوم الجمعة الموافق 25 مارس، على ستاد القاهرة الذي يسع لحوالي 80 الف متفرج، من أجل مؤازة الفراعنة في مشوارهم الصعب والقوي أمام منتخب السنغال بطل كأس أمم أفريقيا الماضية.



كواليس قائمة منتخب مصر

ووضع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، العديد من لاعبو الاهلي ضمن قائمة المرشحين لضمهم في القائمة النهائية للفراعنة، لكنه اكتفى بضم 7 لاعبين من الأهلي.


وضم كيروش كلًا من: “محمد الشناوي، أيمن أشرف، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم ومحمد مجدي أفشة”.




شاهد أيضًا..
كيروش يسعى لإعادة المياه لمجاريها مع نجم الأهلي.. ويستقر على نجمي أهم المراكز
ننفرد بالأسماء.. لجنة التخطيط منزعجة من أخطر قرارات موسيماني

 

وكان ضمن المرشحين للانضمام لمنتخب مصر، الثنائي أحمد عبد القادر، ومحمد هاني، إلا أن كيروش فضل ثنائي الجناح عمر مرموش نجم شتوتجارت الألماني، ومحمود حسن تريزيجيه نجم قاسم باشا التركي.


واكتفى كيروش بضم عمر جابر نجم بيراميدز في مركز الظهير الأيمن، والإبقاء على عمر كمال لاعب فيوتشر في هذا المركز، ليوجه ضربة قاسمة لنجم الأهلي محمد هاني.



 

تاهيل المستبعد من قائمة المنتخب

كلف الجهاز الطبي للأهلي محمد هاني، ظهير أيمن الأهلي، بأداء برنامج علاجي وتأهيلي خلال فترة توقف الدوري لظروف مشاركة منتخب مصر في مباراتي السنغال.

وتجددت إصابة هاني بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة فريقه الأخيرة ضد المريخ السوداني، في الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا.

وطالب الجهاز الطبي للأهلي من هاني بضرورة الالتزام بأداء البرنامج التأهيلي بشكل منتظم طوال إجازة فريقه، لتحديد موقفه وموعد انتظامه في التدريبات الجماعية.

وتعرض محمد هاني للإصابة بشد في العضلة الضامة، خلال مباراة فريقه ضد بيراميدز بالدوري، وغاب عن المشاركة في مباراة صن داون الجنوب إفريقي، قبل أن يتعافى ويعود للمشاركة في مباراة المريخ السوداني لتجدد الإصابة مرة أخرى.

 

وكان هاني من ضمن خيارات الجهاز الفني للفراعنة، ولكن الإصابة حرمته من الالتحاق بمعسكر المنتخب.

شاهد أيضاً

رأي مارسيل كولر في انضمام عبد المنعم وإمام عاشور إلى منتخب ميكالي في أولمبياد باريس

حسم السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي موقفه النهائي من انضمام …