fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

بعد كسر البرازيل.. كرواتيا تقدم 4 مفاجآت لمنتخب مصر

تغلبت كرواتيا على البرازيل في دور الثمانية لبطولة كأس العالم بركلات الجزاء الترجيحية، ما يؤكد أن هناك العديد من الأمور التي يجب أن يتم إدراكها في المنتخب الوطني الأول على المدى البعيد.

وفجرت كرواتيا المفاجأة بالفوز على البرازيل المرشح الأول لبطولة كأس العالم في قطر، وذلك بعد الوصول إلى ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقت الإضافي للمباراة بهدف لكل فريق.

الأكثر مشاهدة:

كيف فرط النجم الموهوب في كل الفرص التي قدمها له النادي الأهلي؟

عاجل.. الأهلي يؤجل اتفاقه مع شبيه حجازي في يناير إلى نهاية الموسم

وتعالت البرازيل على الكرة بشكل واضح، ولم تقدم المستوى المعهود لها في الشوط الأول، ما جعل الفريق الخصم يمطر أبناء السامبا بالصدمة الكارثية، ما يعكس التجربة الخاطئة وآلياتها مع المنتخب الوطني في وقت سابق.

المباراة التي حدثت درس رهيب لمنتخب مصر في كيفية التفوق على منتخب كبير، حيث يعد الدرس الأول في كيفية الربط بين لاعبي الدفاع وخط الوسط في الحفاظ على الكرة والانطلاق المتميز مع اللاعبين مع بعضهم البعض.

الدرس الثاني هو إغلاق المساحات أمام انتوني ونيمار وكل مفاتيح اللعب في المنتخب البرازيلي، وتمكن المنتخب الكرواتي من الحصول على عدد من الأمور المهمة والقوية وعلى رأسها الحفاظ على اللاعبين المتواجدين حالياً بعيداً عن الإصابات.

الدرس الثالث هو التعامل القوي والمميز من اللاعبين مع لوكا مودرتش القائد وصاحب المستوى المميز والكبير أمام البرازيل، حيث كانت يستعيض عن اللاعبين الآخرين في الالتحامات مع اختصار المجهود في بعض الأدوار المهمة لتفريغ اللاعب المميز إلى استغلال الدور المميز في بناء الهجمات بشكل إيجابي، والتمرير بشكل جيد بعيداً عن الضغوط.

الدرس الرابع هو العودة بعد دخول وبعد ما دخل الفريق هدف القدرة بالسيناريو الثاني الذي نستطيع أن نعود مرة أخرى إلى المباراة بكل قوة وحتى لو وصلنا إلى ركلات الجزاء التركيز كبير من العيار الثقيل.

كل الدروس السابقة كان يجب أن يستفاد منها المنتخب الوطني فيما هو قادم، بالإضافة إلى البحث بشكل متميز للغاية في الأسباب التي أدت إلى تراجعنا بشكل يندى له الجبين في عدم الوصول إلى البطولات العالمية بشكل دوري مستمر.

شاهد أيضاً

نجم الأهلي: كولر ظلم الثلاثي في مواجهة الإسماعيلي

علق حسن مصطفى، نجم الكرة المصرية السابق، على مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، …