fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

بعد هدفين في الزمالك أصبح محط أنظار العالم.. أندية أوروبية تراقب نجم الأهلي

قدم لاعبو الأهلي أداءً مميزًا أمام فريق الزمالك، في مباراة القمة الأخيرة التي جمعتهما على ملعب ستاد القاهرة، وانتهت بفوز المارد الأحمر بخمسة أهداف مقابل 3 أهداف، في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.




أحرز خماسية الأهلى، أليو ديانج “هدفين”، على معلول “هدفين” ومحمد شريف، فيما سجل أهداف الزمالك مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي.




تصدر النادي الأهلى جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 9 نقاط من 3 مباريات حقق فيها الفوز، وتراجع الزمالك للمركز الخامس برصيد 6 نقاط، بينما ا حل بيراميدز ثانيا بنفس رصيد الأهلي، وجاء غزل المحلة في المركز الثالث برصيد 7 نقاط والبنك الأهلى رابعا برصيد 6 نقط.



ومنذ قدومه في 2018 يقدم الدولي المالي أليو ديانج أداءًا رائعًا مع الأهلي في المنافسات المحلية والأفريقية، وأصبح محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية، والتي كان أبرزها جالطة سراي التركي، الذي سعى في الانتقالات الصيفية لضم لاعب الأهلي.




وتلقى ديانج العديد من العروض للإنضمام لأندية فرنسية وألمانية لكن هذه العروض كان لارقى لمستوى اللاعب وما يقدمه مع نادي عريق مثل الأهلي المصري.




وبفضل المستوى المميز الذي يقدمه ديانج مع النادي الأهلي ومنتخب بلادهع في الفترة الأخيرة وهو ما جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية، كشف أحمد شوبير،عن قيام مسئولي نادي جالاتا سراي بالتحدث مع مقربون من لاعب الأهلي قبل مباراة القمة بأيام قليلة لمعرفة امكانية الرحيل في الميركاتو الشتوي.




وأضاف شوبير، أن مسئولي جالطة سراي مستعدون للتفاوض مجددًا مع الأهلي بشرط أن يلقى العرض قبول مسئولي القلعة الحمراء، على أن يتم المفاوضات في شهر يناير المقبل.




وكشفت مصادر مقربة من الأهلي، لموقع أخبار الأهلي Ahly News، عن مراقبة بعض وكلاء أندية فرنسية للمالي أليو ديانج، لقياس مستواه وبحث إمكانية ضمة مستقبلًا.


وأكدت المصادر، أن وكلاء اللاعبين كانوا يراقبون ديانج منذ بداية الموسم مع الأهلي، وفي مباريات منتخب بلاده مالي ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم.




وقاد المالي أليو ديانج لاعب وسط النادي الأهلي منتخب بلاده لتحقيق فوز كبير على حساب رواندا بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة الخامسة للمرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.



وشارك ديانج في المباراة كاملة، ليتأهل منتخب مالي للمرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.


أعرب ديانج، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مالي، عن سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى المرحلة التالية، لينشر صورة بقميص منتخب بلاده عبر حسابه الشخصي على انستجرام، قائلًا: “النسور تتأهل للمرحلة القادمة”.




شاهد أيضاً

إمام عاشور يوجه ضربة قاسية إلى مارسيل كولر قبل اللقاء الحاسم

وجه إمام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي ضربة قوية وقاسية إلى مارسيل كولر، المدير الفني …