fbpx
الأربعاء , 15 مايو 2024

بمن سيلعب الأهلي المونديال؟ 11 لاعب خارج قائمة الفريق الرسمية في كأس الأندية

يعاني الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني من أزمة كبيرة للغاية بعدما ضربت الإصابات كل اللاعبين المقرر أن يتم الاعتماد عليهم في الفريق لمباريات كأس العالم للأندية.

 

وقرر الفريق الكروي الأول أن يعتمد على البدائل التي أقرها موسيماني في الصفوف، وتشاور الجهاز الفني مع بعضه البعض بشأن حل الأزمات المتلاحقة التي يعاني منها كل اللاعبين حالياً.

 

وأصبح في حكم المؤكد غياب محمد الشناوي وحمدي فتحي لاعبي الفريق عن مباريات كأس العالم للأندية، وذلك بسبب الإصابات التي تعرض لها الثنائي في مواجهة كوت ديفوار في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

ويستهدف النادي الأهلي استمرار الاعتماد على اللاعبين الناشئين في القائمة التي سوف يرسلها بشكل نهائي إلى اللجنة التنظيمية لإقامة مباريات كأس العالم للأندية المقررة في الإمارات.

 

وبجانب الشناوي وحمدي فتحي، يغيب عن الأهلي 9 لاعبين آخرين وهم: أكرم توفيق وبيرسي تاو، وحسام حسن وصلاح محسن، ومحمود متولي وأحمد نبيل كوكا وعمار حمدي، ومحمد محمود وبدر بانون.

 

إقرأ أيضاً:

انفراجة أم تعقيد لموقف التجديد.. موسيماني يتحمل راتب هؤلاء شرطاً للبقاء في الأهلي

 

ومن المتوقع أن يستفيق عدد محدود من اللاعبين للحاق بالبطولة الهامة، وذلك بعد الخضوع لعدة اختبارات طبية تثبت وتؤكد جاهزيتهم من الناحية الطبية اللائقة في المشاركة مع الفريق الكروي الأول.

 

ومن المقرر أن يتعافى محمد محمود خلال 5 أيام من الإصابة التي لحقت به أثناء المشاركة في بطولة كأس الرابطة، فيما قد يلحق حسام حسن بالمواجهة الثانية بعد تأكد غيابه عن مباراة مونتيري المكسيكي في افتتاح مشوار الأهلي بالبطولة.

 

وعلى صعيد متصل، يعاني محمود متولي من الإصابات العضلية المتكررة، وكان موسيماني يمني النفس بالحصول على خدمات اللاعب في المباريات المهمة السابقة، ولكن لم يحدث.

 

ومن المتوقع أن يتم تجهيز اللاعبين الصاعدين مرة أخرى، وعلى رأسهم محمد مغربي ومحمد شرقية وزياد طارق وأحمد سيد غريب، ومحمد فخري من أجل المشاركة مع الفريق في القائمة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية بعدما أثبتوا جدارتهم في أول 3 مباريات في بطولة كأس الرابطة.

 

ويعاني موسيماني من قلة الخيارات أمامه وضرب كورونا لبعض اللاعبين الآخرين، ومساعي كل المتواجدين حالياً إلى رفع معدل اللياقة البدنية ليكونوا على أهبة الاستعداد للمباريات المهمة.

شاهد أيضاً

بعد أزمة حسام حسن وعمر مرموش| عودة نجم الأهلي إلى منتخب مصر والمغضوب عليه يظهر

نشبت خلال الساعات القليلة الماضية، أزمة قوية بين حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، …