fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

جاكسون موليكا.. أرقام الخطير تجعل محط أنظار الأهلي دائمًا

بدأ مسئولو النادي الأهلي تحت إشراف كابتن محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة، وأمير توفيق مدير التعاقدات على تحديد خريطة التعاقدات الصيفية، لتعزيز صفوف فريق كرة القدم.


وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، جلسة مع ياسين منصور رئيس شركة الكرة، بحضور حسام غالي عضو لجنة التخطيط، للتحديد طلبات الجنوب أفريقي، حيث تم الاستقرار على ضم 4 لاعبين نهاية الموسم.



ويريد موسيماني دعم العديد من المراكز الهامة في الفريق، منها خط الدفاع، وحراسة المرمى، والهجوم، لذلك أصبح من أولويات الفريق ضم مهاجم أجنبي سوبر في الميركاتو الصيفي.



وقد يكون هناك ضحايا من اللاعبين الأجانب نهاية الموسم، أبرزهم الثنائي المغربي بدر بانون، والموزمبيقي لويس ميكيسوني، وأحد لاعبي الفريق في خط الدفاع.




وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره أن هناك أكثر من خيار معروض على إدارة الأهلي لتدعيم الهجوم أبرزهم الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم ستاندرليج البلجيكي والمعار حتى نهاية الموسم لقاسم باشا التركي.


وكان موليكا أحد اللاعبين المطلوبين داخل الأهلي منذ أن كان لاعباً في نادي مازيمبي الكونغولي، حيث دخل الأهلي في مفاوضات قوية لضمه مرتين من قبل، لكن تم رفض اتمام البيع للمغالاة في سعر اللاعب.


وحاول الأهلي ضم اللاعب الموسم الماضي، لكن النادي البلجيكي رفع سعر بيعه إلى مبلغ كبير، ليطلب موسيماني ضم لويس ميكيسوني، وتم ضمه اللاعب من نادي سيمبا التنزاني.




شاهد أيضًا..
كيروش يسعى لإعادة المياه لمجاريها مع نجم الأهلي.. ويستقر على نجمي أهم المراكز
ننفرد بالأسماء.. لجنة التخطيط منزعجة من أخطر قرارات موسيماني





وأكدت المصادر أن النادي البلجيكي خفض مطالبه المالية من 5 مليون دولار إلى 2 مليون فقط، وقد يتم دفع المبلغ على أقساط أيضًا، مما يسهل انتقال اللاعب للأهلي، مع تحديد راتبه السنوي الذي لن يتخطى سقف رواتب القلعة الحمراء.


أرقام موليكا مع ستندرليج البلجيكي، وقاسم باشا التركي:

لعب موليكا مع ستاندرليج البلجيكي 33 مباراة، سجل 12 هدف، ومرر 12 تمريرة لزملائه، بواقع 1724 دقيقة


ولعب موليكا 27 مباراة مع قاسم باشا منذ انتقاله إليهم في يونيو 2022، مسجلا 8 اهداف و4 تمريرات لزملائه، بواقع 1412 دقيقة.



يذكر أن موليكا في وقت سابق، وجه رسالة إلى جماهير الأهلى عبر “انستجرام”، قائلًا: “سنة سعيدة لكل جماهير الأهلى الذين يحملوننى ‏فى قلوبهم.. أحبكم وأتمنى من الله أن يبارك فيكم‎”.‎

شاهد أيضاً

من أجل عيون أفريقيا.. قرار عاجل داخل رابطة الأندية يخدم الأهلي أمام الترجي

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، تأجيل 3 مباريات للنادي الأهلي في دوري نايل، وذلك بعد …