fbpx
السبت , 4 مايو 2024

حال انسحاب أوكلاند سيتي.. 3 قرارات تنتظر الأهلي في كأس العالم للأندية

شهدت الساعات القليلة الماضية فتح محادثات بين إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب والاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل معرفة مصير مشاركة نادي أوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا في بطولة كأس العالم للأندية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق عن مشاركة النادي الأهلي باعتباره وصيفاً لبطولة دوري أبطال أفريقيا في مونديال الأندية وذلك بعد منح استضافة المسابقة إلى دولة المغرب للمرة الثانية على التوالي.

وتمنع لائحة البطولة العالمية مشاركة فريقين من ذات البلد ليشارك النادي الأهلي كبطلاً لقارة إفريقيا على أن يخوض نادي الوداد البيضاوي الحاصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي كممثلاً عن دولة المغرب بعد حصده لقب الدوري المحلي في بلاده.

عاجل ورسمياً.. الأهلي يعلن نقل مباراته أمام بيراميدز إلى ستاد القاهرة -  AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و منتخب مصر

وترددت في الساعات الماضية تقارير تفيد بإنسحاب نادي أوكلاند سيتي النيلوزيلندي من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في دولة المغرب خلال الفترة من 1 فبراير حتى يوم 11 من ذات الشهر.

وتواصلت إدارة النادي الأهلي في الساعات الماضية مع مسؤولي فيفا من أجل بحث حقيقة الأمر وإمكانية مشاركة الفريق النيوزيلندي في المسابقة العالمية.

وأكد فيفا لمسؤولي النادي الأهلي أنه في حال مشاركة النادي النيلوزيلندي في المسابقة العالمية سيحل بديلاً له وصيفاً بطولة أوقيانوسيا فينوس من دولة تاهيتي على أن يكون الأقرب لخوض الدور التمهيدي ضد المارد الأحمر.

هل يفكر الأهلي في إقالة كولر بعد تراجع النتائج؟ - كورة 365

وتحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع إدارة القلعة الحمراء من أجل حسم الأمر بشكل سريع للتجهيز المبكر للمواجهة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية.

ويرغب كولر في مشاهدة ومتابعة منافس الأهلي المٌحتمل في بطولة كأس العالم ووضع الخطة المناسبة لملاقاته لتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة العالمية التي ستقام في دولة المغرب مطلع الشهر القمبل عام 2023.

وحتى هذه اللحظة يشارك في بطولة كأس العالم للأندية في المغرب الأسماء التالية

ريال مدريد (بطل أوروبا) بجانب الوداد المغربي (بطل إفريقيا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، الهلال السعودي بطل آسيا.

إقرأ أيضاً 

بالأرقام| شرط المقاولون لانتقال عمر فايد للأهلي.. وماذا يفصل مروان عطية عن القميص الأهلاوي؟

” سترحل في يناير ولكن!”.. إدارة الأهلي تنقلب على قاهر الزمالك والسبب مٌثير

شوبير: مهاجم لاتيني في الأهلي.. وهذا موقف دانيال أفري من ارتداء القميص الأحمر

أخبار شوبير| صفقة تبادلية تمنح الأهلي نجم الدوري المصري رسمياً.. وعبد الله السعيد في الزمالك

شاهد أيضاً

لقطة رضا سليم “تزعج” مارسيل كولر.. ماذا فعل؟

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته على ملعب …