fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

رقم 3 يحفز الأهلي في مواجهة الهلال.. هل يكتمل المخطط الأحمر لإحراج بطل آسيا؟

في قمة عربية نارية.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي مع شقيقه الهلال السعودي في مواجهة صعبة ومرتقبة لتحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية 2021.

 



وتلقى المارد الأحمر خسارة غير متوقعة أمام بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي بهدفين دون رد، في الوقت الذي كان قد خسر خلاله الهلال السعودي أمام تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا بهدف دون رد.

 


ومن المقرر أن تقام قمة الأهلي والهلال السعودي في تمام الساعة 3 عصرا بتوقيت القاهرة، 4 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 5 بتوقيت أبوظبي.

 

 


نلقي نظرة على تاريخ مواجهات الاهلي وفريق الهلال السعودي، حيث يطمح الأهلي في تحقيق الفوز الثالث على الهلال والحفاظ على تفوقه بعدم تلقي أي خسارة وهو ما تكشفه الأرقام التالية:

 

-سيكون اللقاء المقبل هو المواجهة الرسمية الأولى بين الناديين بعد 4 مواجهات سابقة بين الناديين في البطولات العربية.

 

-حقق النادي الأهلي الفوز في مباراتين وتعادلا مباراتين.

 

-لم يحقق الهلال أي انتصار على النادي خلال المواجهات السابقة في البطولة العربية.

 

-يأمل النادي الأهلي في خطوة رد اعتباره أمام الأندية السعودية بعد خسارته من اتحاد جده السعودي عام 2005 في أول مباراة له بكأس العالم للأندية بهدف دون رد عن طريق محمد نور.

 

شاهد ايضا..

قبل موقعة الهلال.. موسيماني ينقلب على الرباعي في معسكر الاهلي ويلمح بكهربا

 

 

-لعب الناديين من قبل في البطولات العربية وكانت ضربة البداية في تصفيات البطولة العربية للأندية أبطال الكأس عام 1989 وتعادلا بهدف لكل منهما وأحرز للأهلي طاهر أبوزيد وأحرز للهلال ابراهيم الجرمان وأقيمت المباراة بالسعودية.

 


-كانت المواجهة الثانية في كأس النخبة العربية والتي أقيمت بالسعودية  1995 وفاز الأهلي بهدف نظيف أحرزه الغاني أحمد فيلكس

 

 

-اللقاء الثالث كان في نصف نهائي البطولة العربية أبطال الدوري التي أقيمت بالقاهرة 1996  وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف وأحرز للأهلي أحمد عبدالمنعم كشري وأحمد نخلة أما هدف الهلال فأحرزه يوسف الثنيان وكان الأهلي قد فاز بقاعدة الهدف الذهبي.

 


-اللقاء الآخير بين الناديين كانت في دور المجموعات من البطولة العربية 2004 وتعادلا في القاهرة بدون أهداف.

 

 


يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد استعاد عناصره الدولية في المواجهة الماضية أمام بالميراس البرازيلي وهنا الحديث عن محمد شريف وحمدي فتحي وعمرو السولية وأيمن أشرف الذي تعرض للطرد، كما يجهز بيتسو موسمياني محمد عبد المنعم للمشاركة أمام الهلال السعودي.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

هل قرر مارسيل كولر تجميد عمرو السولية بعد لقطة مازيمبي؟.. أول رد فعل

رصدت العديد من الكاميرات، رد فعل غير موفق من قبل عمرو السولية، لاعب الفريق الأول …