fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

روي فيتوريا..ألهم جوارديولا وصنع المجد في السعودية وتربع على عرش البرتغال

اتم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام اتفاقه النهائي مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي النصر السعودي لقيادة منتخب مصر خلفاً لإيهاب جلال الذي تمت إقالته في الأيام الماضية بسبب تراجع نتائج الفراعنة.

ويصطحب فيتوريا في جهازه المعاون بالمنتخب الوطني 4 مساعدين بعد موافقته الرسمية وهم نولدو تيكسيرا مدرب عام وسيرجيو بوتيلهو مدرب مساعد ولويس استيفس مدربا لحراس المرمى وباولو موراو مخطط أحمال على أن ينضم مدرب مساعد مصري ومحلل أداء في الساعات القادمة.

وقال روي فيتوريا عبر الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم من خلال موقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك” أثناء الإعلان عن التعاقد معه من جانب الأخير”:””مرحبا. أنا روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر للأعوام الأربعة المقبلة”.

روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر الجديد

ونجح حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمفوض بإنهاء التعاقد مع مدير فني جديد لمنتخب مصر في الحصول على توقيع البرتغالي بصفة رسمية بعدما غادر إلى البرتغال في الساعات الماضية للحصول على توقيعه

وسيحصل المدرب البرتغالي على عقده الجديد مع منتخب مصر 2 مليون و400 ألف دولار سنويا أي ما يوازي 200 ألف دولار شهريا لمدة 4 مواسم قادمة تنتهي عام 2026 على أن يصل القاهرة الأسبوع المقبل لبدء مرحلته الجديدة مع الفراعنة

فيتوريا كان أحد المرشحين في الفترة الماضية لتدريب النادي الأهلي قبل قدوم مواطنه ريكاردو سواريش المدير الفني الحالي للمارد الأحمر حيث وتكللت في الأخير المفاوضات بين الطرفين الفشل وذلك بسبب العرض المالي الضعيف الغير مقنع بالنسبة للمدرب البرتغالي.

وكان يرغب فيتوريا الحصول على مبلغ 4 ملايين دولار شاملة المساعدين وهو مارفضه وصيف دوري أبطال إفريقيا بشكل قاطع لرغبتهم الكبيرة في تقليل المبلغ من أجل إمضاء العقود والتوصل إلى اتفاق شبه نهائي مع المدير الفني البرتغالي.

ويستعرض لكم”الأهلي نيوز” أبرز المعلومات عن روي فيتوريا :

– فيتوريا من مواليد 16 أبريل 1970 حيث يبلغ من العمر حالياً 52 عاماً.

2- تولى فيتوريا خلال مسيرته التدريبية فريق جيماريش وحقق معه بطل الكأس في 2013 كما خاض تجربة مع بنفيكا في عام 2015 وتوج معه بلقب لدوري مرتين وكأس البرتغال 3 مرات

3- نال جائزة أفضل مدرب في البرتغال لمدة موسمين على التوالي عامي 2015، 2016

النادي الأهلي السعودي يعرض 7 ملايين يورو على روي فيتوريا لتدريب الفريق

4 – نجح في قيادة النصر السعودي بعد قيادته عام 2018 في التتويج معه بلقب الدوري عام 2019 ولقب كأس السوبر السعودي 2019،والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020 قبل خسارته أمام برسبوليس الإيراني بركلات الترجيح.

5 – نال إعجاب الأسطورة التدريبية الإسبانية الحالية بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي حينما التقى فريقه أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا.

6- قال عنه جوارديولا في تصريحه الشهير”فيتوريا مدرب عظيم واحترمه كثيرًا في العمل الذي يُقدمه ولا يُشاهده أحد، لأن الأنظار تكون على إنجلترا وإسبانيا بشكل أكبر”

7- يمتلك المرونة التكتيكية حيث يلعب بطريقة لعب 4-2-3-1 و4-3-3 وأحياناً 4/4/2

إقرأ أيضاً 

لماذا رفض روي فيتوريا الأهلي ووافق على عرض منتخب مصر؟

شاهد أيضاً

اروع حكاية.. ثلاثي من العيار الثقيل يشعل قائمة الأهلي في مونديال الأندية 2025

لا صوت يعلو فوق صوت مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في بطولة كأس …