fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

عاجل.. كاف يتخذ قرار رسمي في مشوار الأهلي بدوري أبطال إفريقيا بسبب مونديال الأندية

اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، قرار عاجل قبل انطلاق مشوار الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي يواصل تدريباته في الوقت الحالي استعدادًا لخوض نهائيات كأس العالم للأندية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بشكل رسمي تأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد المريخ السوداني، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا.

 

وجاء ذلك خلال بيان رسمي أصدره كاف صباح اليوم، والذي أكد خلاله أن المباراة التي كان مقررا لها يوم 12 فبراير المقبل، تأجلت ليوم 5 مارس، وستقام على ملعب الأهلي والسلام بالقاهرة.

 

وكشف كاف، إلى أن تأجيل المباراة جاء بسبب مشاركة المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في أبوظبي في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل.

 

ومن المقرر أن يفتتح الأهلي مشواره في مونديال الأندية بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير المقبل، على أن يلتقي الفائز نظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي البطولة.

 

ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي تضم أندية كل من “الهلال والمريخ السودانيين وصن داونز الجنوب إفريقي”.

 


من ناحية أخرى، حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الجدل حول خوض مباريات الهلال والمريخ السودانيين، مبارياتهم على ملاعبهم خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضًا:

 

عاجل.. الأهلي يرفع إسم أهم لاعبيه قبل مونديال الأندية ونكشف الأسباب

 


وكان كاف استبعد في وقت سابق، ملعب الفريقين من الملاعب التي تستضيف المباريات خلال دوري أبطال إفريقيا، بسبب عدم توافر الشروط والمعايير.

 


وتلقى الهلال والمريخ، خبر سعيد، بعدما اعتمد الاتحاد الإفريقي، ملعب الجوهره لمباريات فريقي الهلال والمريخ السودانين بدوري أبطال إفريقيا.

 

 

وبهذا الأمر تأكد مواجهة الأهلي منافسيه في العاصمة السودانية الخرطوم، بعد شكوك بالفترة الماضية حول نقل مبارياتهم بملاعب محايدة.

 


وعلق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في وقت سابق على مجموعة فريقه في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 


وأعرب موسيماني الذي أشرف على سحب القرعة، عن صعوبة المجموعة التي يلعب فيها فريقه، خاصةً أنها تضم أندية عريقة.

 


وتابع: “أعتقد أنه علينا بذل الكثير من الجهد والعمل، إذا أردنا التأهل عن المجموعة التي نلعب بها، والقتال على أرضية الملعب”.

 

واختتم: “أتوقع تأهل كل من صنداونز والترجي والنجم والوداد والرجاء والزمالك، عن مجموعتهم والوصول إلى الأدوار الإقصائية”.

 


ويحمل الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا آخر نسختين على حساب الزمالك وكايزر شيفز الجنوب إفريقي.

شاهد أيضاً

60 مليون جنيه تعرقل انضمام نجم منتخب مصر إلى الأهلي بعد موافقة كولر

تلوح في الأفق أزمة مالية تُهدد مجلس إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالانسحاب …