fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

عدوة مرتضى منصور وراء الظلم التحكيمي لمصر أمام السنغال.. كل ما تريد معرفته عنها

حالة من الجدل الشديد شهدتها مواجهة مصر والسنغال وذلك بسبب القرارات الظالمة التي ارتكبها الحكم الجزائري مصطفى غربال ضد مصر وهو ما تسبب في انتقال بطاقة التأهل إلى منتخب السنغال.

 



وفجر سمير محمود عثمان الحكم الدولي السابق مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدا أن منتخب مصر قد تأثر بسبب مجاملة الحكم الجزائري مصطفى غربال للسنغالية فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم.

 



نستعرض أبرز المعلومات عن فاطمة سامورا:

 



-تواجدت فاطمة سامورا في منصب السكرتير العام للاتحاد الأفريقي بشكل مؤقت في عام 2020 وذلك من أجل مراجعة كل أنشطة الاتحاد الأفريقي من الناحية المالية والإدارية.

 



-تعتبر فاطمة سامورا هي أول سيدة سنغالية تتولى منصب الأمين العام للاتحاد الدولي.

 



-خاضت فاطمة سامورا في الاهتمام بملف حقوق الانسان في الأمم المتحدة ونفذت العديد من البرامج الانسانية في مختلف قارات العالم.

 



-تتحدث السيدة السنغالية بـ4 لغات وهي الفرنسية والإنجليزية والإيطالية والإسبانية، كما حصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية والتجارة الدولية من فرنسا.

 



-كان  للسنغالية فاطمة سامورا جهدا كبيرا في الأغذية العالمي في العديد من الدول الأفريقية.

 



-كان للسنغالية فاطمة سامورا دورا كبيرا في تأجيل مواجهة الزمالك وجينراسيون السنغالي، وذلك بعد أن طلب الزمالك اقامتها في ملعب برج العرب، ولكن رفض الفريق السنغالي التحرك سوى لملعب بتروسبورت، وفي النهاية تم تنفيذ طلب الفريق السنغالي بعد تدخل السيدة السنغالية، وهو ما تسبب في حالة غضب شديدة لدى مرتضى منصور رئيس الزمالك في هذا التوقيت حيث اتهمها بمجاملة فريقها.

 



وتعرض المنتخب المصري لظلم شديد في مواجهة السنغال، حيث احتسب الجزائري أخطاء فادحة للجزائر منها فرصة الهدف الأول التي سجلها المنتخب السنغالي في الدقائق الأولى.

 



كما تغاضى الحكم الجزائري عن التوجه إلى تقنية الفيديو لمراجعة بعض اللقطات بشكل غريب خلال المواجهة.

 



في الوقت الذي ظلم خلاله منتخب مصر بسبب عدم طرد لاعب من منتخب السنغال وذلك بعد تدخل قوي على قدم عمر جابر الذي غادر الملعب بسبب الإصابة.

ووجد منتخب مصر تعنت شديد من جانب جماهير السنغال، خلال ضربات الجزاء بعد أن تم تسليط ضوء الليزر على وجوه لاعبي منتخب مصر خلال المواجهة، وهو ما تسبب في اهدار محمد صلاح وأحمد سيد زيزو لضربتي جزاء.

 

شاهد أيضاً

من أجل تكرار سيناريو وسام أبو علي.. صفقة فلسطينية جديدة في الأهلي

بدأت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عقد اجتماعات مكثفة مع السويسري مارسيل كولر …