fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

عودة الأسد.. الأهلي يدفع بنجمه بعد غياب في مواجهة مصر المقاصة

يعول الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، على العديد من اللاعبين المميزين في فريق الكرة، من أجل تحقيق الفوز والانتصارات، سواء في البطولات المحلية أو الأفريقية.


وبعد عودة الأهلي للقاهرة وانتهاء المشوار الدولي والأفريقي، تحدد موعد مواجهة فريق الأهلي في الدوري العام امام مصر المقاصة يوم الثلاثاء القادم، ضمن منافسات الجولة العاشرة.



ويغيب عن الأهلي العديد من اللاعبين المصابين، مثل: “أكرم توفيق، صلاح محسن، عمار حمدي، بدر بانون، محمود متولي، محمد الشناوي، بيرسي تاو”، إلا أن الفريق سيكافح لعبور هذه المواجهة الصعبة.



وطلب موسيماني من لاعبو الأهلي الفوز في تلك المباراة وعدم التقاعس وتوسيع الفارق مع الغريم التقليدي نادي الزمالك، الذي خسر مواجهة سموحة بهدفين ولا يزال في المركز الثاني برصيد 19 نقطة، والأهلي في المركز الأول بنفس النقاط.





وأغلق موسيماني صفحة مباراة الهلال السوداني، حيث يعود المارد الأحمر للمشاركة في الدوري بعد غياب طويل منذ شهر ديسمبر الماضي، في البطولة التي يرغب في استعادة لقبها الغائب في الموسم الماضي.



وتعادل الأهلي في آخر مباراة في الجولة التاسعة أمام فيوتشر اف سي بهدف لكل فريق، أحرزهما محمد شريف في الدقيقة 3، وكريم الوادي في الدقيقة 57.


شاهد أيضًا..

“موسيماني مبينساش يا نجم”.. أزمة كهربا تتكرر من جديد في الأهلي

عودة الأسد الجريح للدفاع عن عرين الأهلي

قبل إصابة محمد الشناوي، اعتمد الأهلي على الحارس الثاني علي لطفي في مباراتين في كأس رابطة الأندية، و3 مباريات في كأس العالم للأندية، ومباراة واحدة في دوري أبطال أفريقيا.


هذا يرجع لمشاركة الشناوي مع المنتخب في كأس أمم أفريقيا، وإصابته بشد في العضلة الخلفية وغيابه عن الأهلي والمنتخب لمدة تصل إلى 3 أسابيع من أجل الحصول على العلاج الكافي قبل العودة للتدريبات الجماعية.



وكان من المقرر عودة محمد الشناوي لحراسة المارد الأحمر في مباراة الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا، لكن بتوصية من مدرب حراس المنتخب عصام الحضري تراجع عن الأمر.




وعلم موقع أخبار الأهلي، Ahly News، من مصادره أن الحضري طلب من الشناوي عدم المشاركة في مباراة الهلال، خوفًا عليه من تجدد الإصابة مرة أخرى، ونظرًا لأن المباراة هي الأولى للأهلي وليست بالأهمية الكبرى.


وأضافت المصارد أن الحضري طالب الشناوي بالحصول على التأهيل الجيد وعدم التعجل في المشاركة ومنح نفسه فرصة للعلاج بشكل جيد للعودة لصفوف منتخب مصر من جديد وحراسة عرين الفراعنة.



وقد تشهد مباراة الأهلي ومصر المقاصة عودة محمد الشناوي لحماية عرين فريق كرة القدم، بعد غياب دام لأكثر من 3 أسابيع، بعد إصابته في مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار، وعدم مشاركته في كأس العالم للأندية.

شاهد أيضاً

سر استبعاد طاهر وكريم فؤاد وكريستو من لقاء الأهلي ومازيمبي.. وكارثة في القائمة بسبب بديل مصطفى شوبير

يلتقي النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، اليوم مع فريق مازيمبي الكونغولي في نصف …