fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

في ليلة وداع بن شرقي.. الزمالك يفوز على سيراميكا كليوباترا بثلاثية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا غاليًا على نظيره سيراميكا كليوباترا، بثلاث أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ من مباريات الدوري الممتاز.

بدأت المباراة بقوة من جانب الفريقين، كل فريق يسعى لحصد الثلاث نقاط، حيث يأمل سيراميكا في الهروب إلى منطقة وسط الجدول، بينما يريد الزمالك مواصلة الصدارة، والانفراد بها، من أجل المحافظة على لقب الدوري الممتاز.

وشهدت تشكيل الزمالك، الذي دفع به البرتغالي فيريرا، منذ بداية المباراة، كلا من:-

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: محمد طارق – محمود حمدي ” الونش” – حسام عبد المجيد

خط الوسط: عبد الله جمعة – سيد عبد الله”نيمار” – محمد أشرف “روقا” – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري

ودفع أحمد سامي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا بتشكيل قوي مكون من:-

حراسة المرمى: عامر عامر  

خط الدفاع: علاء عطا – محمود البدري – سيف تقا – أحمد محسن.

خط الوسط:  محمد إبراهيم – محمود نبيل-  كوامي بونسو – مصطفى ميسي.

خط الهجوم :  باسم مرسي – شادي حسين.

وافتتح إمام عاشور التسجيل لنادي الزمالك في الدقيقة 26 بعد تسديدة ارتطمت بمدافع سيراميكا كليوباترا لتغير اتجاهها وتسكن شباك عامر عامر.

حاول فريق سيراميكا كليوباترا، تعديل النتيجة، والعودة من جديد إلى المباراة ولكنهم فشل في تعديل النتيجة، في ظل الحصون الدفاعية التي فرضها لاعبي الزمالك، على حدود منطقة الجزاء.

ورد فريق سيراميكا كليوباترا، على هدف الزمالك، حيث سدد مصطفى ميسي تسديده قوية في الدقيقة، 34 من عمر المباراة، ولكن عالت الكرة المرمى، بدون خطورة، ليواصل الزمالك تفوقه على فريق سيراميكا.

وشهدت الدقيقة 37 اللقطة المضيئة الثانية، في المباراة، بتسجيل سيف الجزيري الهدف الثاني، بعد تسديده قوية من جانب إمام عاشور يفشل في إخراجها عامر عامر، ليسددها سيف بنجاح في شباك سيراميكا لتصبح النتيجة 2/0.

وأهدر محمد إبراهيم، مهاجم نادي سيراميكا كليوباترا، فرصة تسجيل الهدف الأول لفريقه في مرمى الزمالك، بعد رأسية نارية، مرت بجوار القائم، في الدقائق الأول من انطلاق الشوط الثاني.

وأنقذ المدافع الشاب محمد طارق مرمى الزمالك من هدف محقق بعدما أنقذ تسديدة محمد إبراهيم من على خط المرمى في الدقيقة 48.

ونجح أحمد السيد زيزو، في إضافة الهدف الثالث، للزمالك، بعد تسديده قوية على يمين عامر عامر، تسكن شباكه في الدقيقة 58 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 3/0.

بدأ أحمد سامي، المدير الفني لنادي سيراميكا كليوباترا، في ترتيب أوراقه، وبدا في إعادة هيكله فريقه داخل الملعب، حيث دفع بصالح جمعة، في الشوط الثاني، من اجل إعادة الاتزان، والنجاح في السيطرة والهيمنة على الفريق الأبيض.

واستطاع سيراميكا كليوباترا ان يسجل هدف أول عن طريق شادي حسين، في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعد تسديده قوية، مرت على شمال محمد عواد، لتسكن الشباك معلنًا هدف أول لسيراميكا.

ومنعت العارضة شادي حسين، مهاجم سيراميكا كليوباترا، من احراز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 76 من عمر المباراة، بعد انفراد بعواد ليسددها بقوة في العارضة، وتخرج إلى خارج الملعب.

سجل سيف تقا، الهدف الثاني لنادي سيراميكا كليوباترا، في مرمى الزمالك، في الدقيقة 88 بعد عرضية نموذجية من صالح جمعة، ليضربها سيف برأسه لتسكن شباك الزمالك، لتصبح النتيجة 3/2

شاهد أيضاً

جديد علي معلول والأهلي.. عائق أمام المفاوضات والصفاقسي يحسم جدل عودته

لايزال الحديث عن الدولي التونسي علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مستمراً …