fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

في 7 أشهر تاريخ كروي سيء لـ«بيرسي تاو» مع الأهلي.. تعرف على عدد إصابات نجم منتخب أفريقيا

أزعج هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، جماهير الأهلي وتحديدًا بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، بعدما أطلق تصريحات صادمة عن أبرز لاعبو القلعة الحمراء.



وفضل “بروس” استبعاد بيرسي تاو مهاجم الأهلي من قائمة منتخب جنوب أفريقيا قبل مواجهة منتخبي غينيا وفرنسا وديًا، في فترة التوقف الدولي الجاري.



وأعلن هوجو بروس ضم بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي وفخري لاكاي مهاجم نادي بيراميدز، في قائمة “البافانا بافانا” قبل إعلان استبعاد مهاجم الأهلي المصاب.


وتعرض تاو للإصابة بكدمة في الركبه في مباراة الأهلي أمام المريخ السوداني، التي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدف، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وأحرز تاو هدف الأول للأهلي في شباك المريخ، قبل أن يخرج مصابًا بين الشوطين.



تصريحات بروس عن تاو

وقال بروس في تصريحات لصحيفة “صنداي تايمز”، إن لاعب الأهلي بيرسي تاو كان مصابًا في تصفيات المنتخب في كأس العالم، وأصيب مرة أخرى.


وأكد أنه شعر بالذعر لتكرار إصابة اللاعب خاصة قبل المباراتين الوديتين، رغم أنه لم يمر سوى 7 أشهر على إنضمامه لصفوف الأهلي، لكن غاب كثيرًا بسبب الإصابة.


وأضاف أن تاو يحتاج للعلاج لمدة 6 أشهر على الأقل بدون لعب، من أجل استعاده مستواه البدني والفني، لذلك قد لا يكون جاهزًا لمباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تبدأ في يونيو، بسبب إصابته مرة آخرى.




شاهد أيضًا..
كيروش يسعى لإعادة المياه لمجاريها مع نجم الأهلي.. ويستقر على نجمي أهم المراكز
ننفرد بالأسماء.. لجنة التخطيط منزعجة من أخطر قرارات موسيماني


تاريخ صادم في إصابات تاو مع الأهلي

انضم بيرسي تاو في الانتقالات الصيفية الماضية لفريق الأهلي، قادمًا من صفوف برايتون الإنجليزي في صفقة كلفت الأهلي مليون و 500 ألف دولار.


ولم يمر سوى 7 أشهر منذ انضام تاو إلى صفوف الأهلي، إلا أن الأحمر خسر خدمات الجنوب أفريقي أكثر من مرة، حيث كانت الإصابة الأولى في تاريخ تاو مع الأهلي عقب انضمامه بأيام للقلعة الحمراء.



الإصابة الأولى: تعرض يرسي تاو مع الأهلي لمزق في العضلة الضامة خلال وجوده مع منتخب بلاده سبتمبر 2021 ضمن الأجندة الدولية، قبل ان يعود للأهلي للتأهيل والعلاج تحت إشراف الدكتور أحمد أبو عبلة.



غاب تاو عن مباراتي الأهلي في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا أمام الحرس الوطني بطل النيجر، في منتصف أكتوبر 2021، قبل أن يعود للمشاركة في انطلاقة الدوري الممتاز، امام فريق الإسماعيلي.


الإصابة الثانية: تعرض تاو لتمزق في العضلة الأمامية خلال فترة التوقف الدولي لمشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، وذلك خلال مشاركة الأهلي في كأس الرابطة المصرية، حيث أصيب لاعب الأهلي خلال مباراة سموحة، وخرج في الدقيقة 69، ليغيب عن مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية فبريرا الماضي.


واستمر غياب تاو عن الأهلي في مباراة الهلال السوداني في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ومباراة مصر للمقاصة في الجولة الـ10 من الدوري المصري الممتاز.


الإصابة الثالثة: استمر تاو في المشاركة مع الأهلي، حتى مباراة المريخ السوداني الماضية يوم 18 مارس، وغادر الملعب بين الشوطين بسبب الإصابة بكدمة في الركبة، ويحتاج للعلاج أسبوعين على الأقل.

شاهد أيضاً

بعد مصطفى شلبي.. ناصر منسي يستفز جماهير الأهلي بتصرف جديد مثير

استفز ناصر منسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جماهير النادي الأهلي، وذلك بعد …