fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

قبل المشاركة في كأس العالم للأندية..الأهلي يوجه 3 ضربات موجعة للزمالك ومرتضى

أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اليوم الجمعة المشاركة رسمياً في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والتي ستقام في دولة المغرب خلال الفترة من 1 فبريرا حتى 11 من الشهر ذاته.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برئاسة جياني إنفانتينو عن منح شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية النسخة المقبلة لدولة المغرب بداية من شهر فبريرا المقبل.

ويٌشارك النادي الأهلي بإعتباره وصيفاً لدوري أبطال أفريقيا حيث تمنع لائحة المسابقة أن يشارك فريقين من ذات البلد وكان الوداد البيضاوي قد حصد على بطولة الدوري المحلي في بلاده بجانب بطولة التشامبيونزليج الإفريقي.

وبهذا القرار هناك عدة مكاسب للنادي الأهلي من المشاركة في بطولة كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه والتي ستقام في دولة المغرب و نستعرضها في السطور التالية:

أولاً -الأهلي يزيد من عدد المشاركات حتى في حال الخسارة

سيزيد النادي الأهلي من عدد مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية حتى في حال الخسارة والوداع من المسابقة العالمية.

ويٌعتبر المارد الأحمر أكثر الأندية العربية والإفريقية مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية عبر التاريخ برصيد 7 مشاركات.

وشارك الأهلي في سبع مرات من قبل في نسخ 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.

بهدية مغربية.. هل يشارك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية؟

ونجح الفريق الأحمر بالتتويج بالحصول على البرونزية الأولى في تاريخه تحت قيادة مانويل جوزيه في عام 2006 و التي أقيمت في اليابان

واستطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني السابق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إعادة هذا الإنجاز مرتين على التوالي في نسختي 2020 و2021.

ثانياً : لقطة إلغاء البطولة بعد مشاركة الزمالك!

وشهدت الساعات الماضية حالة من التعجب الشديد حينما تذكرت الجماهير المصرية وخاصةً المنتمية لنادي الزمالك إلغاء بطولة كأس العالم للأندية 2002 من جانب فيفا بعدما حصد الفارس الأبيض لقب دوري أبطال أفريقيا في ذاك الوقت.

الأهلي يطالب بإعادة مباراته مع البنك الأهلي.. فما السبب؟ - CNN Arabic

هذا الأمر تسبب في حالة من السخرية الشديدة على مواقع السوشيال ميديا وجماهير الناديين في ظل سوء التوفيق الذي طال الزمالك بعد حصوله على لقب دوري أبطال أفريقيا وعدم المشاركة في بطولة كأس العالم لإلغائها.

ثالثا : تواجد كهربا المنتظر في القائمة المونديالية الحمراء

يعمل مسؤولي النادي الأهلي على انهاء إجراءات دفع غرامة محمود عبد المنعم كهربا جناح المارد الأحمر لصالح نادي الزمالك الأمر الذي يٌتيح له المشاركة مع الفريق القاهري في الفترة المقبلة والتواجد ضمن قائمة المونديال.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي قد قررت في وقت سابق تغريم محمود عبد المنعم كهربا مليون دولار مع إيقافه لمدة 6 أشهر.

شاهد أيضاً

بعد مصطفى شلبي.. ناصر منسي يستفز جماهير الأهلي بتصرف جديد مثير

استفز ناصر منسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جماهير النادي الأهلي، وذلك بعد …