fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

قرار كيروش يستفز الخطيب.. ننفرد بالتفاصيل

تعادل منتخب مصر بصعوبة مع نظيره الأنجولي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة، ليتأهل الفراعنة إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.



وتصدر منتخب مصر قمة المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، وحل ثانيًا الجابون بـ7 نقاط، وليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ثم أنجولا في المركز الرابع و الأخير برصيد 4 نقاط.


ودخل منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم، في حراسة المرمى محمد الشناوي، وفي خط الدفاع أكرم توفيق – أيمن أشرف – أحمد حجازى – أحمد فتوح، وفي خط الوسط  عمرو السولية – محمد النني ، وعبد الله السعيد، وفي خط الهجوم محمد شريف – محمد صلاح ، ومصطفى محمد.




وشنت الجماهير المصرية هجومًا لاذعًا ضد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بسبب اعتماده على السعيد في مركز صناعة اللعب رغم تراجع مستوه بشكل كبير، ووضع محمد شريف جناح أيسر، وهو غير مؤهل للعب في هذا المركز، ويلعب في مركز المهاجم منذ موسمين مع الأهلي.

 



وبعد ضرب شباك المنتخب المصري بهدفين في الشوط الأول، انتظرت الجماهير تبديلات كيروش لتحسين النتيجة في الشوط الثاني، لكن كانت المفاجأة وهي نزول حمدي فتحي بدلًا من عبدالله السعيد لاستعادة التوازن في منتصف الملعب، ونزول مروان حمدي بدلًا من مصطفى محمد، وأحمد ياسر ريان بدلًا من محمد شريف.


 


واعتمد كيروش في هذه المباراة الحاسمة على تجربة بعض اللاعبين في مراكز مختلفة، وهو ما رفضه محللين الكرة المصرية، بالمخاطرة في مباراة هامة وتأجيل الحسم لمباراة الجابون، إلا أن القدر كان رحيمًا بالفراعنة.



وتعجبت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من قرار كيروش باستبعاد محمد مجدي أفشة من حساباته في مباريات منتخب مصر الدولية، وبعد ضمه لا يتم الاعتماد عليه.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن كابتن “بيبو” رئيس الأهلي أجرى مكالمة هاتفية مع أفشة بعد استبعاده من قائمة لقاء ليبيا قبل الماضي حتى لا يتأثر اللاعب وينخفض مستواه الفني مع الأهلي، كونه يتعرض للظلم ويتم استبعاده لأسباب وهمية وغير حقيقية.


 


وعبر بيتسو موسيماني  عن غضبه بسبب طريقة لعب كيروش، وإشراك ثنائي الأهلي “أفشة وشريف” في مراكز مختلفة عكس التي يلعبون فيها مع المارد الأحمر.





ويلعب أفشة في مركز صناعة اللعب، ومحمد شريف في مركز المهاجم، إلا أن مدرب منتخب مصر قرر الاعتماد على شريف في مركز الجناح الأيسر، بسبب استبعاد الثنائي عمر مرموش المصاب ورمضان صبحي، ووضع أفشة في مركز الجناح الأيمن بدلًا محمد صلاح، رغم وجود مصطفى محمد.



 

وأكد موسيماني أن مشاركة لاعبي الأهلي مع المنتخب في مراكز مختلفة عن التي يلعبون فيها مع الأهلي، ستجعل أدائهم يتغير ويصبحون مشتتون التركيز داخل الملعب، وهو ما ظهر في مباراة المنتخب أمام انجولا.




ويستعد منتخب مصر لمواجهة الجابون، في الجولة السادسة والأخيرة، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب ستاد القاهرة.

 

 

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …