fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

قنبلة تنفجر في وجه الأهلي والزمالك وبيراميدز.. الاتحاد الإفريقي قد يتدخل في اختيارات دوري الأبطال والكونفدرالية!

كشف إبراهيم فايق مقدم البرامج الرياضية أن الشارع الكروي مقبل على “قنبلة” من العيار الثقيل بشأن عدم مشاركة النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا للنسخة المقبلة، ومساعي بيراميدز إلى المشاركة في البطولة الإفريقية بناء على ما قررته رابطة الأندية في وقت سابق.

الاتحاد المصري لكرة القدم أهدر حقنا وسوف نلجأ للتصعيد ولا نتخذ موقفاً ضد الأهلي، وأن إدارة بيراميدز متمسكة بحقها في اللعب بدوري أبطال إفريقيا، وأن الجميع يحترم الأهلي ولا يتخذ موقف ضده، ولكن السماوي يتمسك بالحصول على حقوقه.

وأضاف هاني سعيد في بيان نيابة عن بيراميدز، أن نهاية الشهر الماضي كان بيراميدز صاحب المركز الثاني، وهو الأحق بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا خلال الفترة الجارية، وأنه بناء على القرار السابق لرابطة الأندية فهو بناء على الدوري الطويل، فإنه يجب أن يتم الارسال للاتحاد الإفريقي لتحديد الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والأخرى المتواجدة في الكونفدرالية.

إقرأ أيضاً:

الزمالك يزاحم الأهلي على ثاني صفقات الصيف رسمياً بأوامر فيريرا

وارسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى الاتحاد المصري، من أجل تحديد الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا في موعد أقصاه شهر يبدأ من 20/6 إلى 30/7، وأن معيار العدالة يتمثل في الدور الأول فقط.

وأضاف فايق، أن هناك مباراة أخيرة مؤجلة للأهلي كانت سوف يتم إقامتها يوم 5 يوليو، وأرسلت الرابطة من يوم 10/7، وأن الأندية المشاركة في البطولة الإفريقية الأهلي والزمالك، وفي الكونفدرالية سوف يشارك بيراميدز وفيوتشر.

وشدد مقدم البرامج الرياضية على أن بيراميدز أبدى اعتراضه الشديد على عدم المشاركة في البطولة، وأنه إذا تم إرسال القائمة يوم 30/7 فإن هناك عدد من الأندية لم تواجه بعضها البعض إلا مرة واحدة فقط.

وتابع فايق: أنه انطلاقاً من مبدأ العدالة أن يتم إرسال كل الأمور إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الدور الأول، ولكن بيراميدز اعترض وطالب بالحصول على حقوقه الكاملة، وذلك من أجل الحصول على حقه، لأنه بناء على يوم 30/7 فإنه صاحب المركز الثاني.

وأوضح، أن بيراميدز قد يحصل على بطولة الدوري العام، ووفقاً للمعيار الذي سوف يكون سابقة هي الأول من نوعها بأن نادي يفوز ببطولة الدوري في بلده ويصل إلى البطولة الكونفدرالية ولا يلعب في دوري أبطال إفريقيا، وهو أمر غريب للغاية على الكرة العالمية، وذلك وفقاً للمعيار الذي تم وضعه من قبل رابطة الأندية.

وتابع: الاتحاد الإفريقي قد يتدخل لأول مرة في الاختيارات المتعلقة بمن يشارك في الكونفدرالية ومن يشارك في دوري أبطال إفريقيا، وهذه هي القنبلة المنتظر أن تتفجر خلال الأيام القليلة المقبلة.

شاهد أيضاً

رد رسمي من الأهلي على تجميد نجم الفريق بعد خناقة عنيف مع كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول نجم الفريق …