fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

«كل عقدة وليها حلال».. خبير دولي في الاتحاد الأفريقي يبرئ الأهلي من أزمة مباراة الرجاء

دخل النادي الأهلي في أزمة لا ناقة له ولا جمل بها مع جماهير فريق الرجاء البيضاوي المغربي، على خلفية ما حدث في مباراة الفريقين في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الأهلي على الرجاء بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا بسبب احتساب الحكم الكونغولي لركلة جزاء لصالح المارد الأحمر بعد لمس الكرة يد مدافع الرجاء، ومع الإعادة الكرة لمست قدم المدافع وليست يده.

واعتبر مسؤولي الفريق المغربي قرار الحكم جاك ندالا “فضيحة” وقرروا تقديم شكوى ضد الحكم في الاتحاد الأفريقي “كاف” وتصعيد الأمر للاتحاد الدولي “فيفا”.

ويحل الأهلي ضيفًا على الرجاء المغربي يوم السبت المُقبل الموافق 23 أبريل، على أرضية ملعب “مركب محمد الخامس” بالدار البيضاء، في إطار مواجهات إياب دور ربع نهائي المسابقة القارية، في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا.

وخلق الإعلامي خالد الغندور، المحسوب على قناة نادي الزمالك، أزمة كبرى بين جماهير فريقي الأهلي والرجاء، بعد نشر تصريحات مغلوطة وغير حقيقة عن حكم تقنية الفيديو المساعد مهدي عبيدي وتورطه في احتساب ركلة جزاء للأهلي.

وعلى الفور تقدم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي بشكوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد الغندور، الذي يثير الفتن والمشاكل بين جمهور الفريقين.

تعليق عضو الاتحاد الأفريقي

علق عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على الأداء التحكيمي في مباراة الأهلي والرجاء، والتي شهد جدلًا واسعًا بسبب ركلة الجزاء.

وقال شطة في تصريحات إذاعية، إن غرفة الـ”var” تكون مزودة بأكثر من شاشة عرض وكاميرات خاصة غير التي يتم عرضها على شاشة التلفزيون.

وأوضح أن تجهيز غرفة var مثل التي موجودة في البطولات العالمية، تحتاج إلى تركيب الكاميرات قبل ثلاثة أيام من المباريات، ويكون الملعب جاهزًا ومُعدًا لاستقبال هذه التقنيات لإذاعة اللقطات من جميع الزوايا.

وأكد أن الشحن الجماهيري جاء بعد اتهام مخرج المباراة محمد نصر، بعدم إظهار جميع اللقطات في غرفة تنقية الفيديو، ولكن مخرج المباراة ليس له دخل فيما حدث، وهو المسئول عن إذاعة المباراة وإخراجها.

شاهد أيضاً

بعد تجاهل مشاركته ضد مازيمبي| الأهلي يفرض عقوبة على محمد مجدي أفشة

اثار الدولي محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي غضب الجهاز …