fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

كيروش يضغط على موسيماني في 4 قرارات جديدة داخل الاهلي

حصل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على بعض المكاسب الهامة قبل استكمال المشوار المحلي والأفريقي في الفترة المقبلة.

ومنح البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، نصائح هامة ولكن بطريقة غير مباشرة إلى بيتسو موسيماني.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة الحرس الوطني بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 من عمر بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وسوف ينقل اللقاء عبر قناة النادي الأهلي.

نستعرض بعض الأمور التي من المؤكد أن يستفاد منها موسيماني بشكل كبير من المدير الفني البرتغالي:

-الشجاعة في طريقة اللعب

كان يتجه بيتسو موسيماني في بعض المباريات للاعتماد على التأمين الدفاعي مثل مشاركة 3 عناصر في خط الوسط، ولكن اتسم البرتغالي كيروش بالشجاعة وروح المغامرة وذلك بعد قيادة مباراتي ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة بنوع من الثقة والشجاعة.

وكان كيروش قد قرر الاعتماد على ثنائي في الوسط يجيدان بناء الهجمة وهنا الحديث عن محمد النني وعمرو السولية في حين  جلس طارق حامد على دكة البدلاء.

-عدم الاعتماد على عناصر تعاني من الإجهاد

عندما وجد الجهاز الفني لمنتخب مصر أزمة في تعرض بعض العناصر الأساسية لعنصر الإجهاد مثل محمد مجدي أفشة ومحمد شريف قرر استبعاد الثنائي ومنحهم بعض الراحة، وقد يكون ذلك رسالة إلى بيتسو موسيماني بعدم إجهاد بعض اللاعبين والبحث عن أسماء آخرى، بدلا من الدفع بعناصر مهددة بالتعرض للإصابات بسبب الإجهاد وضغط المباريات.

تابع ايضا..

برعاية عدلي القيعي.. الاهلي يوجه ضربة محبطة إلى صفوف الزمالك

صفقة تبادلية في انتقالات الشتاء بين الأهلي وطلائع الجيش.. تعرف على أبطالها


-اكتشاف عناصر جديدة

جاء قرار البرتغالي كارلوس كيروش باكتشاف نجم جديد وهنا الحديث عن عمر مرموش، ليكون ذلك دافع قوي للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالبحث عن عناصر جديدة ومنحها الفرصة والصبر عليها.

-القراءة السريعة للمشهد

حتى هذه اللحظة لم يتمكن بيتسو موسيماني من قراءة المشهد بشكل جيد في المباريات المحلية، ولكن قد يدفعه نجاح كيروش السريع مع منتخب مصر، في التعلم من بعض الأخطاء التي يقع بها والتي كلفت الفريق الأحمر خسارة لقبي الدوري والسوبر المحلي في الفترة الماضية.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 25 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …