fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

للمرة السابعة ميسي يتوج بالكرة الذهبية.. وصلاح يحتل مركز صادم في تصنيف أفضل لاعبي العالم

توج النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة الكرة الذهبية 2021، للمرة السابعة في تاريخه، خلال الحفل المقام حاليا على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي يقام سنويًا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم.




وتفوق ميسي على البولندى روبرت ليفاندوفسكى الذي جاء فى المركز الثانى بالترتيب النهائى للكرة الذهبية 2021، وحصل على جائزة أفضل مهاجم في العالم لعام 2021.

 

أرقام ميسي مع الأرجنتين وبرشلونة:

قاد ميسي منتخب بلاده للفوز بكوبا أمريكا، كما حصد لقب كأس ملك إسبانيا مع برشلونة، وتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني الموسم الماضى، والذي توج به فريق أتلتيكو مدريد.



ونجح ميسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية 6 مرات سابقة خلال مسيرته الكروية حيث حصدها 4 مرات متتالية أعوام: 2009، 2010، 2011، 2012،2015 ، 2019.




وتوج ميسي بجائزة الكرة الذهبية “البالون دور”، عام 2019 للمرة السادسة، بعدما  تم إلغاء الحفل العام الماضى بسبب تفشى كورونا، والذي كان الأقرب للتويج به ليفاندوفسكي.




واحتل الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية “البالون دور”، خلف كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الذي حل في المركز السادس.




ولم يفز محمد صلاح بأي بطولات هذا العام، سواء مع منتخب مصر أو مع ليفربوال، إلا أنه حل ثانيًا في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 22 هدفًا.




 

وترشح محمد صلاح للكرة الذهبية للمرة الأولى في عام 2018، محتلًا المركز السادس فى الترتيب النهائى بالجائزة التي حصدها الكرواتى لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد.




وترشح قائد المنتخب ولاعب ليفربول مجددا في قائمة الكرة الذهبية عام 2019، ويحصل على المركز الخامس بين أفضل لاعبي العالم، حيث جاء خلف كل من: ميسي الفائز بالجائزة، وفيرجيل فان دايك، كريستيانو رونالدو، ساديو مانى على الترتيب.




ويتم التصويت على الجائزة بين مجموعة مختارة من الصحفيين الدوليين وفقا لما ذكرته صحيفة “فرانس فوتبول”، حيث يتم منح الكرة الذهبية بعد تصويت لجنة مكونة من صحفي بارز بكل دولة من جميع أنحاء العالم.




ويضع الصحفيون قائمة تضم 5 لاعبين بالترتيب، على أن يحصل صاحب الترتيب الأول على 5 نقاط والثاني على 4 نقاط أما الثالث 3 نقاط والرابع نقطتين والخامس نقطة واحدة، وفي النهاية يفوز اللاعب صاحب أعلى مجموع من النقاط.

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …