fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

مرتضى يهدر على الزمالك ملايين الدولارات بعد رفضه منح تركي صفقة العمر

لن تصدق أن صفقة واحدة إذا استغنى عنها مرتضى منصور رئيس الزمالك، لاستطاع حل جميع مشاكل فريق كرة القدم ودفع الديون والمستحقات المتأخرة وشراء لاعبين جدد أيضا.


يمر النادي الزمالك حاليًا بفترة عصيبة للغاية بشأن كثرة الديون على القلعة البيضاء، والقضايا المرفوعة من لاعبين ومدربين سابقين، فضلًا عن أزمة القيد والعقوبة التي حصل عليها الفريق الإيقاف بمنع قيد أي لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية والشتوية الماضية.


وبعد عزل المستشار مرتضى منصور من رئاسة الزمالك نوفمبر 2020، دخل النادي في دوامة من المشاكل والمعاناة وخسارة البطولات ورحيل اللاعبين، أبرزهم التونسي فرجاني ساسي، ومحمود جنش، ومحمد صبحي، ومصطفى فتحي.




وكان لدى مرتضى منصور فرصة وحيدة لتفادي كل تلك المشاكل، لكن الجهاز الفني ومجلس إدارة القلعة البيضاء في ذلك الوقت لم يكونوا لهم بعد نظر لما سيحدث في المستقبل، خاصة في ظل وجود فريق منافس قوي مثل الأهلي.






تفاصيل الصفقة الـ10 مليون دولار

أطق أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، تصريحًا خاصًا حول رفض النادي التفريط في خدمات محمود عبد العزيز لاعب وسط الفريق وذلك في انتقالات صيف 2020.


وقال “منصور”، إن النادي الأبيض رفض غرضا مغريا لبيع محمود عبدالعزيز، لصفوف بيراميدز في الموسم الماضي، والذي كان يملكه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه ومالك نادي ألميريا الإسباني حاليًا.



وأضاف نجل رئيس الزمالك، في تصريحات تلفزيونية، قائلًا: “تركي اّل الشيخ، المالك السابق لبيراميدز، عرض 3 ملايين دولار لضم عبدالعزيز، ثم ارتفعت قيمة العرض إلى 11 مليون دولار، أي ما يقرب حوالي 175 مليون جنيه مصري.



وأوضح أن إدارة الزمالك رفضت بيع اللاعب لعدم وجود لاعبين في خط الوسط يسدوا فراغ، وتركي آل الشيخ تعجب من الأمر”.

 


شاهد أيضًا.. بسبب صفقة المليون دولار.. ثلاثي الأهلي تحت التهديد في القريب العاجل




الاستغناء عن محمود عبد العزيز مجانًا

 

أعلن المقاولون العرب ضم محمود عبد العزيز لاعب الزمالك السابق، لمدة موسم ونصف في صفقة انتقال حر في الميركاتو الشتوي الماضي.

 

ووقع عبد العزيز على عقود انتقاله للمقاولون العرب، حيث اتفق صاحب الـ31 عامًا على فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

 

وانضم محمود عبد العزيز لصفوف الزمالك قادما من سموحة في موسم 2017/2018، واستمر معهم حتى يناير 2022.



ولعب عبد العزيز مع الزمالك 67 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها 3 أهداف، وتوج مع بـ6 ألقاب وهم الدوري المصري والسوبر المصري والإفريقي، والكونفدرالية الإفريقية، وكأس مصر مرتين.

 

من طلب شراء لاعب بـ175 مليون جنيه مصري لرحيله مجانًا تكشف عشوائية ادارة الزمالك في ملف اللاعبين وإدارة الصفقات، وهذا يؤكد أن مجلس إدارة القلعة البيضاء لم يكن لديهم بعد نظر.


كما كشفت هذه الصفقة أن مجلس الزمالك عوار في طريقة تسويق اللاعبين والاستفادة منهم ماديًا، وتطوير موارد النادي، خاصة وأن عبدالعزيز ليس من لاعبين الصفوف الأولى أو قدم ما قدمه فرجاني ساسي وطارق حامد.



ويرجع هذا لأن مرتضى منصور كان يخشى التفريط في لاعبين الفريق خوفًا من حدوث أزمات وإصابات بين لاعبو الفريق الأبيض خلال المنافسة على البطولات.

شاهد أيضاً

هل قرر مارسيل كولر تجميد عمرو السولية بعد لقطة مازيمبي؟.. أول رد فعل

رصدت العديد من الكاميرات، رد فعل غير موفق من قبل عمرو السولية، لاعب الفريق الأول …