fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

منتخب مصر يفوز بصعوبة على الجابون ويحفظ كبريائه رغم تأهله

انتهت منذ قليل أحداث مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني ضد منتخب الجابون، بالتصفيات الإفريقية.

 

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز على المنتخب الجابوني، بهدفين مقابل هدف وحيد بالمباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة.

 

وأشعل منتخب مصر المباراة منذ بدايتها، حيث نجح أحمد ياسر ريان بعد تمريرة من عمرو السولية فى أن يحصل على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة، تصدى للتسديدة محمد مجدي قفشة ويحرز هدف التقدم للمنتخب في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة.

 

واستطاع منتخب الجابون في إحراز الهدف الأول والتعادل أمام منتخب مصر في الدقيقة 53 من اللقاء، بعد ارتباك بين خط دفاع الفراعنة لتسكن الكرة الشباك.



وفي الدقيقة 75 من المباراة، نجح منتخب مصر في التقدم علي الجابون بالهدف الثاني عن طريق تسجيل مدافع الجابون في مرماه بالخطأ، لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

وجاءت مباراة مصر ضد الجابون، تحصيل حاصل، بعد حسم المنتخب الوطني صدارة المجموعة السادسة والتأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات.

 

ودخل المنتخب الوطني بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى : محمد الشناوي

خط الدفاع : أحمد فتحي – محمود حمدي الونش – أحمد حجازي – محمد حمدي

خط الوسط : عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد مجدي قفشة

الهجوم : أحمد ياسر ريان – محمد شريف – مروان حمدي

فيما جاءت دكة البدلاء كالآتي:


محمد أبو جبل – محمد صبحي – محمود جاد – أيمن أشرف – محمد النني – مصطفى محمد – مصطفى فتحي – محمود علاء – امام عاشور – أحمد ياسين – محمد كناريا – محمد صلاح.

إقرأ أيضًا:

 

 

 

 

الأهلي يوافق على طلب موسيماني رغم رفض لجنة التخطيط

المنتخب الوطني استطاع التأهل بصورة رسمية إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة، بعد التعادل أمام أنجولا بهدفين لكل فريق.

 


ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 14 نقطة وبفارق 7 نقاط عن منتخب الجابون، ليضمن تأهله بصورة رسمية إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة، قبل جولة من الختام.

 

ونجح كارلوس كيروش على المستوى الشخصي، مواصلة النتائج المميزة مع الفراعنة، عقب توليه المسئولية الفنية خلفًا للمدرب حسام البدري، حيث خاض أربع مباريات فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة، ونجح في التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة العام المقبل.

شاهد أيضاً

3 تعديلات إجبارية في تشكيل الأهلي ضد الجونة.. تابع الأسماء

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته، على ملعب …