fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

موسيماني يطرق باب الرحيل.. وترشيح «صائد البطولات» لتدريب الأهلي

غضب عارم يجتاح نادي الأهلي، بعد الفشل المحلي في التتويج ببطولة الدوري موسم 2020-2021، وبطولة السوبر المصري عن الموسم الماضي.

 

ورغم التتويج القاري ببطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي، الأولى أمام الزمالك في نهائي القرن بنتيجة 2-1 وتحقيق التاسعة، والثانية تحقيق لقب العاشرة أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-0.


إلا أن خسارة الدوري وكأس السوبر في فترة وجيزة، جعلت محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، غاضبًا من اللاعبين، والمدير الفني بيتسو موسيماني.




وتوّج فريق طلائع الجيش ببطولة السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية 3-2، بعد أنتهاء الوقت الاصلي والإضافي بالتعادل السلبي، خلال المباراة التى جمعتهما أول أمس مساء الثلاثاء، باستاد برج العرب.


وأصدرت إدارة الأهلي برئاسة الخطيب، قرارًا  بخصم مبلغ 300 ألف جنيه من كل لاعب بالفريق الأول، ومثلهم من مدير الكرة وكل عضو بالجهاز الفني.

وتم تطبيق قرار الخصم بنسبة مالية معينة على باقي أعضاء الجهاز الإداري والطبي وفقًا لرواتبهم.


لكن يبدو أن موسيماني غير راضٍ على هذه العقوبة، والتي أدخلته في أزمة قوية مع إدارة الأهلي، التي ردت وأكدت أن الأهلي كما يمنح المكافآت في حالة الفوز، فيجب سحبها وقت الخسائر وتراجع أداء الفريق.

إقرأ أيضًا..

إقالة وشيكة لموسيماني من الاهلي واقتراح بعودة فايلر.. وأمير توفيق يتحرك لعرض قائمة المرشيحن

بعد خسارة لقب السوبر.. موسيماني يستفز لجنة التخطيط بـ5 إجراءات غريبة

ليس غرامة الـ300 ألف جنيه فقط| الخطيب يشعلها بـ4 فرمانات جديدة وموسيماني في خطر

وفجرت تقارير صحفية جنوب أفريقية، مفاجأة غير متوقعة عن رفض بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي القرار الصادر من إدارة الخطيب بتغريم الجهاز الفني والإداري واللاعبين مبلغ 300 ألف جنيه مصري.


ووفقاً لصحيفة “سوكر” الجنوب أفريقية فإن موسيماني رفض توقيع أية عقوبات عليه أو اي من أعضاء الجهاز الفني للفريق خلال الفترة الحالية.

وأفادت صحيفة “سوكر”، أن موسيماني رافض توقيع غرامة الـ “20 ألف دولار” على الجهاز الفني واللاعبين، ويرى مبالغة كبيرة في الأمر.

 

وأكدت الصحيفة أن موسيماني أبلغ إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أنه رافض قرار توقيع الغرامة، في وقت يستعد فيه الفريق للتجهيز من أجل إكمال باقي مباريات كأس مصر.


ويبدو أن الازمات التي اشتعلت مؤخرًا ليست بسبب خسارة كأس مصر، لكن بسبب الأداء الغير مفهوم داخل الملعب في آخر مباريات الفريق في الدوري وحتى مباراة كأس مصر.

 

وتسعى إدارة الأهلي لتقييد الأزمة والعمل على عدم حدوث خلاف بين الجهاز الفني ومجلس الإدارة، من أجل تحقيق الاستقرار والهدوء الفني داخل الفريق.


إلا أن الجماهير وإدارة الأهلي تخشى مباراة كأس مصر في دور الـ16 السبت القادم، أمام إنبي، حيث ينتأب الجمهور الأحمر والإدارة شعور بالقلق من المواجهة واحتمالية الخسارة والخروج.

 

ويقترب قرار الإقالة من بيتسو موسيماني رويدًا رويدًا، بعد الفشل في التتويج بالدوري المصري وتحقيق نتائج إيجابية في المباريات، وخسارة كأس السوبر، لينتظر عشاق المارد الأحمر ما سيحدث في بطولة كأس مصر.

وستعقد إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، جلسة طارئة مع الجهاز الفني واللاعبين من أجل المطالبة بالفوز بكأس مصر وكأس السوبر الأفريقي قبل الدخول في منافسات الدوري الموسم الجديد، وخوض مباريات مونديال كأس العالم للأندية 2021.


إلا أنه في سياق متصل، علم موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News،  أن الخروج أو خسارة بطولة كأس مصر، ستكون بالنسبة لإدارة الخطيب جرس إنذار من أجل البحث عن مدير فني أجنبي يقود الفريق ويحقق مشروع الأهلي الذي يحلم به.


ومن المتوقع أن يتم توجيه الشكر وإقالة بيتسو موسيماني حال الخروج من كأس مصر أو خسارته على أقل تقدير، حيث يستعد الأهلي من بعيد للبحث في بعض السير الذاتية لمدربي أكفاء لقيادة الأهلي بداية من الموسم الجديد.


علم موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News، من مصادر مقربه من الأهلي، أنه تم وضع أسماء لأحد المدربين من أجل التفاوض معهم حال توجيه الشكر لموسيماني.


مدرب الأهلي السابق

ومن ضمن هذه الأسماء المدرب الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق لفريق الأهلي، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، وأياكس أمستردام الهولندي.

وكانت إحدى شركات التسويق الرياضي، عرضت مارتن يول على اتحاد الكرة من أجل تولي مهاجم تدريب المنتخب الوطني، عقب إقالة حسام البدري.


ومارتن يول صاحب إنجاز التتويج ببطولة الدوري موسم 2015، لكنه خسر كأس مصر، وخرج من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، ليتم إقالته على الفور.


مدرب النصر السعودي:

من ضمن هذه الترشيحات أيضًا، البرتغالي روي فيتوريا مدرب فريق بنفيكا البرتغالي والنصر السعودي السابق، والذي توج معهم بالعديد من الألقاب المحلية.

وتوج فيتوريا مع النصر  بلقب الدورى السعودى للمحترفين موسم 2018-2019، وكأس السوبر المحلى موسم 2019-2020، والتأهل للدور نصف النهائى لمسابقة دورى أبطال آسيا 2020 للمرة الأولى، قبل إقالته الموسم الماضي، وتعيين الهولندي ألين هورفات بدلًا منه.


كما تولى فيتوريا تدريب فريق بنفيكا البرتغالي في 2015، وتوج معهم ببطولة الدوري مرتين، وكأس السوبر مرتين وكأس البرتغال وكأس الرابطة، بالإضافة إلى بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يرحل إلى تدريب النصر السعودي في يناير 2019.


ويؤمن الأهلي دائمًا بقوة المدرسة البرتغالية في بناء شخصية اللاعب المصري، والذي حدث في عهد الجيل الذهبي للمدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

شاهد أيضاً

3 تعديلات في تشكيل الأهلي ضد مازيمبي خلال جولة الإياب الحاسمة.. تابع موقف إمام عاشور

يستعد النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر لخوض مواجهة الإياب أمام فريق مازيمبي الكونغولي …