fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

ميدو يكشف سر خروج شريف من حسابات كيروش ويتوقع نتيجة الاهلي والرجاء ورحيل كارتيرون وعودة ساسي

تحدث العالمي أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق ومنتخب مصر، عن العديد من الملفات الهامة في المنتخب والقطبين في الوقت الحالي.

 


وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات اذاعية عبرأون سبورت “البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر مدرب كبير ويمتلك سيرة ذاتية قوية، ولكنه مطالب بسرعة التحرك لتفادي الأخطاء التي ظهرت في المباريات خلال كأس العرب والاستفادة منها بشكل قوي خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية”، حيث يجب الفوز على نيجيريا في ضربة البداية بكأس الأمم الأفريقية وتصدر المجموعة، وذلك لتجنب مواجهة الجزائر في الدور التالي”.

 


وأوضح “كيروش يعتمد بشكل دائم في طريقة لعبه على مهاجم رقم 9 يتواجد بشكل مستمر داخل منطقة الجزاء، وهنا أنصحه بالنظر إلى بعض عناصر الخبرة في الدوري المصري بهذا المركز مثل باسم مرسي وعمرو جمال، خاصة أن مروان حمدي لم يظهر بالمستوى الفني المطلوب مع المنتخب ولم ينصف كيروش سواء بالأداء أو الأهداف”.

 


وتحدث ميدو عن السر الفني وراء عدم اقتناع كيروش بخدمات محمد شريف مهاجم الأهلي قائلا “محمد شريف هو انه يتحرك ويخرج كثيرا من منطقة الجزاء، وفي نفس الوقت اذا شارك شريف في مركز الجناح سيكون لاعب غير مفيد للمنتخب”.

 


وأوضح”كيروش لن يعدل أفكاره الفنية كما يطالبه البعض، حيث كان يعتمد في تجربته مع ايران والبرتغال على نفس طريقة اللعب من خلال تواجد ثلاثي في الوسط ومهاجم محطة”.

 


وزاد “هناك 9 عناصر في صفوف منتخب مصر تأكد تواجدهم في التشكيل الأساسي، مثل محمد الشناوي وأكرم توفيق وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأحمد أبو الفتوح وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد صلاح ومصطفى محمد”.

 

شاهد ايضا..

4 قرارات “تؤلم” الاهلي وتزيد من حيرة موسيماني قبل ساعات من انطلاق السوبر الأفريقي

 

 


وزاد” اتعجب بشدة من عدم ضم طارق حامد الذي يعتبر من أفضل اللاعبين في خط الوسط وأفريقيا خلال السنوات الماضية،  وهو بالمناسبة لم يفتعل أي مشاكل أو أزمات خلال تواجده في معسكرات المنتخب مع كيروش”.

 


وواصل “النادي الأهلي يعتبر مستقر على المستوى الإداري بشكل كبير عن الزمالك، وأتمنى أن يمتلك الزمالك مجلس مستقر، كما أرى هناك صعوبة كبيرة في بقاء كارتيرون مع الزمالك حتى الموسم الجديد فهناك أزمة ثقة بين المدرب والإدارة”.

 


وأوضح “علمت برغبة فرجاني ساسي في العودة من جديد إلى صفوف القلعة البيضاء، حيث سيكون إضافة فنية كبيرة للفريق حال عودته، في حين يجب أن تكون الأمور واضحة مع بن شرقي سواء بحسم موقفه من التجديد أو رحيله، وأرى أن رزاق سيسيه قادر على تعويض غيابه”.

 


-ماذا عن الأهلي في مواجهة الرجاء المغربي؟

 


قال ميدو “المواجهة صعبة للغاية حيث يعتبر الفريق المغربي من الأندية التي تتعاقد مع أجانب مميزين كما يمتلك التنظيم الفني في طريقة اللعب، ولكن فرص حصد الأهلي للقب السوبر تصل إلى 60%، مقابل 40% للرجاء”.

 


وأضاف “بيتسو موسيماني مظلوم إعلاميا، واثبت انه مدرب كبير من خلال تعامله مع بعض المشاكل الفنية بشكل رائع على سبيل المثال قرر الاعتماد على 3 لاعبين في الخط الخلفي، وذلك من أجل علاج الثغرة الدفاعية وبعض ثغرات أيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول”.

 

 

شاهد أيضاً

رضا سليم وكهربا وعودة كوكا إلى تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني

في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد …