fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

نجم الأهلي يتسبب في انقسام داخل المنتخب الوطني قبل مواجهة أنجولا

تسبب نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في حالة انقسام شديدة داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، قبل معسكر الفراعنة المقبل.

المنتخب الوطني يستعد لمواجهة المنتخب الأنجولي، مساء يوم 12 نوفمبر المقبل خارج الديار، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة في قطر.


وسادت حالة من الانقسام داخل الفراعنة، حول عودة محمد مجدى قفشة لاعب المنتخب فى المعسكر المقبل، حيث يرى الجهاز المعاون للبرتغالي كيروش فى عودته خلال المعسكر المقبل.

فيما يفضل كيروش تأجيل عودته لحين كأس العرب التى تقام فى قطر ديسمبر المقبل، بحيث يستطيع المدير الفني الحكم على مستواه بشكل كبير فى ظل وجود بعض الملاحظات على مستواه من جانب كيروش.


على جانب آخر، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على اقامة مباراة مصر والجابون في ختام المجموعة السادسة لتصفيات كأس العالم في الثالثة عصر يوم 16 نوفمبر المقبل بدلا من التاسعة مساء 15 نوفمبر.


وقرر الاتحاد المصري، إقامة المباراة بستاد الجيش ببرج العرب وطلب من الجهات الأمنية السماح خلالها بحضور 30 ألف مشجع.


ويحتل منتخب مصر حاليا المركز السادس أفريقيا بعد تصنيف الفيفا الأخير الذى أوقعه فى المركز الـ44 عالميا، بينما تحتل نيجيريا المركز الخامس أفريقيا والـ36 عالميا.

إقرأ أيضًا:

 

 

 

عاجل| سيد عبدالحفيظ يوقع غرامة كبرى على نجم الأهلي قبل مواجهة البنك بالدوري

ويظل المنتخب الوطني في المركز السادس في قارة أفريقيا رغم تقدمه 4 مراكز، حيث يأتي برصيد 1434.62 نقطة، خلف نيجيريا الخامس 1492.37، وقبل غانا السابع 1411.3 نقطة، وبناء على هذا التصنيف، يظل منتخب مصر في المستوى الثاني في قرعة الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.


ويرغب الفراعنة، في تحقيق الفوز في جميع المباريات المقبلة في التصفيات المونديالية، وكذلك بطولة كأس العرب رغم أنها غير مدرجة في الأجندة الدولية ولكن هذه المباريات يتم احتسابها فى التصنيف لكن بنقاط أقل من نظيرتها المدرجة فى الأجندة، وفى المقابل، يجب أن تتعثر نيجيريا فى مباراتيها أمام ليبيريا والرأس الأخضر فى تصفيات المونديال، حتى يصعد الفراعنة للمركز الخامس أفريقيا.

وكان المنتخب الوطني، خاض مباراتين فى شهر أكتوبر الجارى أمام منتخب ليبيا ضمن مباريات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 حيث حقق الفراعنة الفوز فى المباراتين بنتيجة 1/ 0 و3/ 0.

شاهد أيضاً

ثنائي الأهلي يُطيح بـ كهربا خارج القلعة الحمراء والخليج ينتظره.. “الكواليس كاملة”

تحوم الشكوك حول استمرار محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، رفقة …