الإثنين , 10 مايو 2021
أخبار عاجلة

6 أسباب.. لماذا سقط الأهلي وارتبك موسيماني أمام غزل المحلة ودق ناقوس الخطر؟

تأثرت بشكل كبير نتائج الفريق الأول لكرة القدم  بالنادي الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خلال الفترة الماضية، حيث يقدم الفريق عروضا غير مقنعه، وجاءت الهزيمة الآخيرة أمام غزل المحلة في مسابقة الدوري لتزيد من حالة الغضب ضد الجهاز الفني الحالي.

يرتكب موسيماني أخطاء كثيرة في القلعة الحمراء بالوقت الحالي وذلك على النحو التالي:

-أسباب مقنعة

تأثر المستوى الفني للنادي الأهلي، بسبب تأثر المستوى الفني لعدد كبير من لاعبي النادي الأهلي، خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب الإجهاد والإرهاق بالتزامن مع افتقاد الفريق بعض العناصر المؤثرة مثل المحترف التونسي علي معلول والنيجيري  جونيور أجاي بالإضافة إلى المحترف المغربي بدر بانون

-أين هؤلاء

هناك لغز ايضا محير وهو تراجع مستوى بعض العناصر رغم عدم معاناة هذه الأسماء من إجهاد مثل مروان محسن وصلاح محسن والكونغولي والتر بواليا وطاهر محمد طاهر، فلماذا فشلت هذه العناصر في قيادة الفريق في بر الآمان في أهم مرحلة.

-طريقة لعب ساذجة

هناك أخطاء كثيرة في التشكيل يفتعلها موسيماني مثل قراره بخوض مواجهة غزل المحلة، من خلال الاعتماد على رأس حربة وحيد وهو محمد شريف في حين قرر الاعتماد على العرضيات من اليمين واليسار.

-قرار خاطئ

أخطاء موسيماني لم تتوقف ايضا وذلك بعد قيامه بإعادة أحمد نبيل كوكا إلى دكة البدلاء خلال مواجهة غزل المحلة في حين قرر الدفع باللاعب أحمد رمضان بيكهام في مركز الظهير الأيسر، دون بقاء كوكا الذي ظهر بشكل جيد في الفترة الماضية.

-أين أكرم النشيط؟

هناك سؤال ايضا يطرح نفسه وهو لماذا لم يدفع موسيماني باللاعب أكرم توفيق لتوظيفه على حساب بعض العناصر المجهدة بالفريق مثل عمرو السولية.

-مجاملات تحكيمية للزمالك وتعنت ضد الأهلي

يعاني النادي الأهلي ايضا من معاملة تحكيمية جافة، حيث لا يحصل على حقوقه كاملة في المباريات، وذلك بالتزامن مع حصول الزمالك على مجاملات بشكل غريب ورغم ذلك يخرج مجلس إدارة الزمالك بكل بجاحة للاعتراض والهجوم على التحكيم، والتليمح بتعرض المارد الأحمر لمجاملات دون النظر إلى الكم الكبير من الأخطاء التي يستفاد منها الفريق الأبيض سواء من ضربات جزاء أو التغاضي عن طرد بعض اللاعبين، وكأن هناك مخطط لتسهيل مهمة الزمالك بالموسم الحالي.

شاهد أيضاً

كواليس القمة| الخطيب يمنح اللاعبين مفتاح الفوز في القمة ويشدد على هؤلاء بالتعليمات

ساعات قليلة وتنطلق القمة 122 بين النادي الأهلي والزمالك في الأسبوع الحادي والعشرين من بطولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *