fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

لهذا السبب.. 6 تغييرات طارئة في تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام ليبيا

نجح منتخب مصر الأول، تحقيق الفوز على نظيره منتخب ليبيا، بنتيجة 1-0، الذي حل ضيفًا على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022.



وأحرز هدف الفراعنة المصري عمرو مرموش لاعب فريق شتوتجارت الألماني، ليحفظ آمال الفراعنة الكبار في التأهل لمواجهة أحد أوائل المجموعات الأخرى.



وتصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن ليبيا صاحب الـ6 نقاط، بينما جاء المنتخب الأنجولي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط يليه المنتخب الجابوني برصيد نقطة واحدة.



وأجرى كارلوس كيروش، المدير الفني تغييرات غير متوقعة في تشكيل منتخب مصر في المباراة الأولى أمام ليبيا، حيث دفع لأول مرة بعمر مرموش في التشكيلة الأساسية.

 

وجاءت تشكيل منتخب مصر أمام ليبيا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتوح، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أكرم توفيق.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، عبد الله السعيد.

خط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد وعمرو مرموش.



وحرص كيروش بالاتفاق ومراجهة الجهاز الفني المعاون، الاعتماد على أحمد فتحي وأيمن أشرف وطارق حامد ورمضان صبحي في مباراة العودة في ليبيا، بجانب رغبة كيروش في منح إبراهيم عادل دورًا  أساسيًا بالتدريج خلال الفترة المقبلة.



ويدرس كيروش إجراء عدة تغييرات على تشكيل الفراعنة أمام ليبيا، في مباراة العودة من الجولة الرابعة والتي ستقام على ملعب الشهداء الإثنين القادم الموافق 11 أكتوبر.

 

 

ومن المتوقع أن يدفع كيروش، في مركز الظهير الأيسر أيمن أشرف على حساب أحمد فتوح ، والدفع بالثنائي طارق حامد وحمدي فتحي في منتصف الملعب بدلًا من عمرو السولية ومحمد النني.


كما سيقود الجبهة اليمنى أحمد فتحي، بدلًا من أكرم توفيق، الذي سيتم إراحته للجلوس على دكة البدلاء.



وفي الهجوم سيتم الاعتماد على كلًا من رمضان صبحي ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا، بدلًا من عمر مرموش ومصطفى محمد.



وعلم أهلي نيوز Ahly News، من مصادره الخاصة، أن كيروش بالتشاور مع الجهاز الفني، يريد إراحه بعض اللاعبين الذين شاركوا في المباراة الأولى خوفًا من إجهادهم.

شاهد أيضاً

كلاسيكو الدوري المصري.. 5 تعديلات في تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي

يلتقي النادي الأهلي أمام فريق الإسماعيلي في بطولة الدوري الممتاز وذلك في تمام الساعة  السابعة …