fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

«الصندوق الأحمر والأسود».. على طريقة القاضية شاهد رد فعل دكة الأهلي والزمالك في موقعة القمة

تمكن فريق الأهلي من تحقيق انتصار كبير والفوز على الزمالك بخماسية ثقيلة مقابل 3 أهداف خلال المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة الماضية، باستاد القاهرة الدولى فى الجولة الثالثة لبطولة الدورى الممتاز.

 

أحرز خماسية الأهلى، أليو ديانج “هدفين”، على معلول “هدفين” ومحمد شريف، فيما سجل أهداف الزمالك مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي.

 

ولعب موسيماني في مباراة الزمالك بخطة 3-4-3، وهي المكونة من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي:

خط الدفاع: أيمن أشرف – حمدي فتحي – بدر بانون.

خط الوسط: علي معلول – عمرو السولية – أليو ديانج – أكرم توفيق.

خط الهجوم – بيرسي تاو – محمد شريف – محمد مجدي أفشة.



تصدر النادي الأهلى جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 9 نقاط من 3 مباريات حقق فيها الفوز، وتراجع الزمالك للمركز الخامس برصيد 6 نقاط، بينما ا حل بيراميدز ثانيا بنفس رصيد الأهلي، وجاء غزل المحلة في المركز الثالث برصيد 7 نقاط والبنك الأهلى رابعا برصيد 6 نقط.




وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا المعروفة باسم “نهائي القرن” على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، بهدفين لهدف، في موسم 2019-2020.




وأحرز أهداف الأهلي عمرو السولية، وصاحب القاضية محمد مجدي أفشة، بينما سجل هدف الزمالك الوحيد محمود عبد الرازق شيكابالا.



ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقي وصفحة دوري أبطال أفريقيا، فيديو رائع ظهر فيه انفعالات لاعبي الدكة والجهاز الفني طوال الـ90 دقيقة وأثناء الاحتفالات باحراز الأهداف، في مباراة شهدت منافسة قوية بين بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، وجايمي باتشيكو مدرب الزمالك السابق.




وعلى طريقة القاضية، وضعت اللجنة المنظمة لمباراة الأهلي والزمالك في الديربي الماضي، كاميرات مثبتة في دكة كل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة، لرصد انفعالات اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لشركة “برزنتيشن سبورت” فيديو يظهر فيه كواليس خماسية الأهلي التاريخية في شباك الزمالك، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحت عنوان”: “روح رياضية وحماس كبير على دكة الزمالك والأهلي في ديربي القاهرة الكبير”.



وواجهة بيتسو موسيماني تحت قيادة صن دوانز والأهلي، فريق الزمالك 8 مرات، حقق الانتصار في 6 وتعادل في واحدة وهزيمة وحيدة.



موسيماني واجهة الزمالك 4 مرات في نسخة دوري الابطال 2016، أثناء قيادته فريق ماميولدي صن داونز الجنوب أفريقي، حيث فاز عليه في 3 مواجهت وخسر مباراو واحدة وتوج بدوري أبطال أفريقيا.


والتقى موسيماني بالزمالك مرة أخرى تحت قيادة الأهلي، فاز في 4 مباريات من ضمنها نهائي القرن، ومباراتي الدور الاول الموسم الحالي والماضي، والتعادل في مباراة واحدة.

شاهد أيضاً

بعد فشل رامز جلال| الكبير أوي يتدخل لإنهاء أزمة نجم الأهلي المشتعلة

تتصدر أزمة نجم النادي الأهلي المشهد بشكل كبير على مدار الشهور الماضية دون وجود أي …