Offerna.com

الأسباب السبعة التي تمنع [الدوري المصري] من التواجد في البلاي ستيشن!

عدد التعليقات: 3
كتبه : شـــادي ألمــاظ

منذ فترة كنت ألعب لعبة "فيفا 2015 " مع أحد أصدقائي ووجدت الدوري السعودي متواجد ضمن اللعبة ، ولكني لم اتعجب ، ولكن الذي لفت نظري هو غياب الدوري المصري عن اللعبة تماماً!.

 

شاهدت منذ أيام لقاء الهلال السعودي والأهلي السعودي في كأس ولي العهد ، واعتقد أن الإجابة قد وصلت لي واقتنعت بشدة ، وعاتبت نفسي كثيراً لعدم تفهمي للأمر سوى بعض فترة!.

هناك عوامل للأسف بدائية ولكنها تغيب عن عالمنا المصري حتى اصبحنا نسير ونمضي بخطى ثابتة من أسوأ إلى أسوأ ، في حين تطور الأطراف الآخرى من نفسها وتنفق لتصبح من الدول المتقدمة بعالمنا العربي!.

1-الملاعب تحفة معمارية:

يختلف كثيراً ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض عن أي ملعب داخل مصر وما يتضح هو غياب المتابعة والاشراف والتأكد من سلامة أرضية الملعب ومظهرها مثل ملعب الأسيوطي الذي خسر الأهلي بسببه جهوده أهم لاعبيه "عمرو جمال" ، أو ملعب "الجونة" الذي يتم تحديده لاخفاء أي متعة كروية محتملة عن مباريات الأهلي والإسماعيلي في عز الظهر ، وغيرها من الملاعب الآخرى.

2-لا يوجد واقعة خروج عن النص واحدة من الجماهير:

قطعت جماهير الأهلي السعودي مسافة كبيرة للتواجد من جدة بالعاصمة الرياض ، ولكن الجميع ملتزم لوجود عقاب ورقابة صارمة ، وحتى ان لم تتواجد الرقابة فالعقلية مختلفة فكل طرف ذاهب إلى مكانه ليشجع فقط دون واقعة واحدة بها خروج عن النص وهو ما يسهل من مهمة تأمين أي مباراة.

ويبقى هنا السؤال حتى قيام الساعة وبمنتهى الصراحة وهو "هل من الممكن أن يلعب الأهلي مثلا مباراة في الإسماعيلية بحضور الجماهير"؟! شكراً!!.

3-حكم سعودي للمباراة وكأنه أجنبي:

اسندت لجنة الحكام بالدوري السعودي مهمة تحكيم المباراة لحكم سعودي رغم صعوبة المباراة وقوتها ، وبالفعل ظهر الحكم "تركي خضير" بشكل كأنه أوروبي وجميع من في الملعب يخشى قراراته دون اعتراض ، ليصبح بشهادة المحللين نجم المباراة.

في مصر الفريق المهزوم يجعل التحكيم أول اسباب تعرضه للخسارة ويقنع المحيطين به بذلك.

4-التصوير والاخراج:

الكاميرات التي يتم وضعها لاخراج اللقاء تعطي المزيد من المتعة للمشاهد وتضيف المزيد من الإثارة بشأن اللقاء ، ولا تجد خلال هجمة خطيرة قيام المخرج بنقل الكاميرا على المدرجات من أجل تصوير "شخص غير معروف وحتى أن كان معروف انا مالي"!.

كما لا تجد تعمد واضح من مخرج اللقاء خلال أحد المباريات بعدم اظهار جمهور حاضر بأحد المباريات حتى لا يتعرض للعقوبات خاصة أن اللقاء بدون حضور!!.

5-متعة واثارة فنية:

متعة كبيرة قدمها "الأهلي السعودي والهلال" خلال الديربي يوم الجمعة الماضي ، مختلفة تماما عن "العك الكروي" في آخر مباراتين للأهلي والزمالك سواء بكأس السوبر أو ببطولة الدوري قبل توقفه!.

سيناريو اللقاء في حد ذاته ممتع ، حيث يتقدم الأهلي السعودي ثم يحصل الهلال بعدها بدقيقة على ضربة جزاء ويتم طرد الحارس ، تضيع ركلة الجزاء ويضيع التعادل للهلال ، ثم يتقدم الأهلي بهدف ثاني رغم النقص العددي ، ثم يقلص الهلال النتيجة عن طريق محترفه الدولي اليوناني ساماراس وتصبح الدقائق الآخيرة من نار حتى يتوج الأهلي باللقب!.

6-وصول مقرن والفارق بينه وبين محلب:

وصل الأمير "مقرن" ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء إلى ملعب الملك فهد لحضور المباراة عقب نهاية الشوط الأول ، ليدخل الملعب بمنتهى النظام وبسهولة ويسر ليتواجد في المقصورة الرئيسية لمتابعة اللقاء ، مثل ما حدث مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة بعد وقوفهم لفترة طويلة أمام بوابات استاد القاهرة خلال لقاء السنغال بسبب الزحام الشديد والفشل في التنظيم وكأننا في سوق!.

7-مستوى المحترفين:

تشعر بالفعل بمعنى قيمة محترف يتم التعاقد معه ، فالأهلي السعودي عندما استعان مدربه بالمهاجم السوري عمر السومة نجح في التسجيل في الديربي ، وعندما استعان الهلال باليوناني ساماراس صاحب الـ 15 مليون ريال نجح في التسجيل وشكل خطورة كبيرة للغاية على دفاع الأهلي السعودي!.
في حين بمصر مستوى المحترفين الذين تتعاقد معهم الأندية مثل "البطيخة" كما قال أحد أفراد الجهاز الفني للأهلي المصري بعد التعاقد مع النيجيري إيبي!.


كلمة آخيرة
: أرى أن اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ونائبه حسن فريد يتحملان كامل المسؤولية عن ما وصلت له الرياضة المصرية في عهدهم من فشل واخفاقات على جميع المستويات .. وهذا طبيعي فعندما يغيب التخطيط والرؤية من جانبهم ناحية المستقبل..فتصبح النتيجة معروفة : دوامة الفشل الطبيعي.

والغريب هو انك عندما تحقق الفشل تصر على البقاء في مكانك لتحقق المزيد منه دون ان تترك منصبك لغيرك!.

ناقشني عبر الفيس بوك

شاهد ايضا...

[25 بني آدم] أهلاوي إلى الجزائر لأهداف آخرى!!

جاريدو يعلن تشكيل لقاء دجلة: الجلاد يحرس العرين.. والأبن وأبوه في الهجوم.. والمطبلاتي للتعليق!

اقيلوه من منصبه فوراً.. للأسف لم تتعلم ولن تتعلم!

غرائب ومفارقات "كاربونية" مذهلة لا تصدق عن المذبحة الأولى والثانية!

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأحد 15 فبراير 2015, 17:22 كتبه: amr
EG
استاذ شادي دائما الشركات الكبيرة مثل EA المنتجة للعبة الفيفا تنظر الي الربح المادي اكثرمن اي شئ اخر واضافة الدوريات او المنتخبات في اللعبة دائما يعتمد علي مبيعات اللعبة في الدول وانت عارف ان في مصر محدش بيشتري النسخة الاصلية لاي لعبة وبالتالي لاتجني هذه الشركات اي ارباح من مبيعاتها في مصر وبالتالي لاحاجة لاضافة الدوري المصري ومشكورين انهم يضيفو منتخب مصر اصلا
الأحد 15 فبراير 2015, 16:53 كتبه: أي بتنجان بيتقال وخلاص
EG
إيه اللي جاب الكلام ده للبلاي ستيشن ؟!! .. هو أي كلام بيتقال ويتكتب وخلاص ؟!!!!
دي حاجة ودي حاجة تانية خالص
حضرتك عندك الدوري الإماراتي والدوري القطري فيهم كل الكلام اللي بتقوله ده .. ليه بقى مش متواجدين في اللعبة ؟!!
وكمان الدوري الهولندي فيه اكتر من اللي حضرتك كاتبه وبرده مش موجود في اللعبة
ياريت نبطل نكتب اي حاجة وخلاص عشان تخلي ناس كتير تدخل تقرا أخباركم على الفاضي
الأحد 15 فبراير 2015, 16:28 كتبه: roshdy
EG
انااعيش هنا فى جدة و اتفق معك تماما -اضف الى ذلك بان جدة بمجرد الانتهاء من المباراة لم تخرج عن المالوف -لم يتم تعطيل المرور -الاحتفالات بفوز فريقهم تم بشكل حضارى -هناك ايضا استاد جدة زى اوربا تماما - الكل يحترم الكل مفيش خروج اطلاقا عن المالوف -
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت