fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

إعادة لقاء مصر والسنغال.. اعترافات أميركية وتدخل عاجل من الاتحاد الدولي

تأهل منتخب السنغال إلى منافسات كأس العالم قطر 2022، بعدالفوز على منتخب مصر بنتيجة 3 / 1 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد “ديامينياديو”، ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى المونديال.



إلا أن المباراة شهدت أحداثًا مؤسفة منها، تعامل الجمهور السنغالي بشكل سيء للغاية مع البعثة المصرية، ورفع لافتات تحمل الكراهية ضد محمد صلاح وإلقاء زجاجات المياه على لاعبي المنتخب، والقاء الحجارة على أتوبيس بعثة المنتخب من جانب الجمهور السنغالي.


انتهت مباراة الذهاب بفوز مصر بهدف دون رد، وفاز السنغال في مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليلعب الفريقان شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.




رد عاجل من اتحاد الكرة

كشف الدكتور إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، حقيقة إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال، مؤكدا أن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام سيلتقي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” “جياني انفانتيو”.



وأوضح “الكومي” في تصريحات تلفزيونية، أن رئيس اتحاد الكرة لديه ملف بالكامل لما حدث في المباراة سيتم عرضه على انفانتيو وأعضاء اتحاد الكرة، متوقعًا أن يصدر قرار  من “فيفا” خلال يوم أو يومين على الأكثر.



وأكد أن الاتحاد لن يترك حق المنتخب، وتم إرسال شكاوى للاتحاد الدولي والأفريقي بالأحداث التي وقعت وتم توثيقها بالصوت والصورة.



 

وأكد جمال علام في تصريح خاص لموقع أخبار الأهلي Ahly News، انه هناك اعتراض رسمي من منتخب مصر، ونرفض بشدة ما حدث من استفزازات داخل الملعب من الجماهير السنغالية.


وأضاف أن الجماهير المصرية استقبلت بعثة السنغال بشكل رائع في استاد القاهرة، لكن ما حدث في داكا ظروف غير طبيعية، وهناك تحركات لمحاولة الحصول على حقوقنا.



مفاجأة كبيرة للفراعنة

وفجرت تقارير صحفية أجنبية، مفاجأة حول دخول الاتحاد الدولي “فيفا” طرفًا للتحقيق في أحداث مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره السنغالي.


وأضافت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، أن “فيفا” وضع عده قوانين ولوائح منها حظر بشكل نهائي استخدام مؤشرات الليزر وأى عناصر أخرى يمكن أن تشتت انتباه اللاعبين أو المسؤولين في الملعب.



 وأكدت “نيويورك بوست”، أن المسئولين في “فيفا”، يحللون في الوقت الحالي التقارير الخاصة بمباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال، على أن يتم العودة إلى الهيئات التأديبية المختصة عقب فحص تقارير مباراة مصر والسنغال.




وسيتم  اتخاذ قرار نهائي بشأن الخطوات التالية سواء اعادة المباراة أو توقيع عقوبات على السنغال  في حالة ثبوت وجود مخالفة للوائح.



شاهد أيضاً

كولر يحسم موقفه من استبعاد “الثلاثي المثير للجدل” أمام الإسماعيلي.. قرار مفاجئ

حسم السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي موقفه من استبعاد الثلاثي …