fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

في مباراة عقدها الأحمر على نفسه.. الأهلي يهدر السيطرة ويتعادل مع الزمالك في القمة 124

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي مباراة الفريق أمام الزمالك في القمة 124 ضمن فعاليات بطولة الدوري العام بالتعادل بهدفين لكل فريق.

بدأ التحضير من الخلف للأمام من أجل سرعة الوصول إلى مرمى الخصم سريعاً، ولكن الكرات الطويلة وعدم الانتظام في لمس الكرة من جانب اللاعبين وتمريرها ساهم في اضطراب الأمور في وسط الملعب.

حاول الأهلي الاعتماد على الكرة الطولية إلى محمد شريف، بينما سعى بيرسي تاو إلى الانطلاق في الجبهة اليمنى، ولكن الدفاع الزملكاوي حال دون إتمام المأمورية بنجاح.

استحوذ النادي الأهلي على الكرة حتى الدقيقة 10 من زمن المباراة، بينما سعى رامي ربيعة إلى وضع الكرة أمامية قوية ورائعة في الأمام في ق 12 ليقوم عبدالغني باستلام الكرة غير منضبطة ليهيأها إلى محمد شريف ويضعها من الوضع طائراً بباطن القدم على يسار محمد عواد.

استطاع النادي الأهلي أن ينتفض بعد الهدف وينطلق في الأمام عن طريق بيرسي تاو ومحمد هاني، وذلك ليتم تناقل الكرة في وسط الملعب من الخلف إلى الأمام بكل قوة.

حاول النادي الأهلي الانقضاض مرة أخرى على الزمالك في ق 16 وذلك من تسديدة لهاني ارتبكت في الأقدام وذهبت إلى قفشة ولكن عواد يتصدى لها، بينما عادت مرة أخرى ولكن أحمد عبدالقادر سددها بعيدة عن المرمى.

ظهر الشناوي في الكادر من تسديدة بعيدة عن منطقة الجزاء من جانب أحمد سيد زيزو لاعب وسط الفريق، ليكون الشناوي في الزمان والمكان في ق 25، لينما كانت الهجمة الأخطر للزمالك في ق 28 بعدما مر إمام عاشور وسيد زيزو لأكثر من مرة وتهيأت الكرة أمام الشناوي الذي خرج من مرماه ولكن الكرة ذهبت إلى الخارج.

اتجه عبدالله جمعة للعب في الجبهة اليسرى ومحاولة الاختراق، بينما سعى بيرسي تاو أن يضم إلى وسط الملعب وترك الجناح الأيمن فارغ لزيادة الفاعلية في وسط الملعب.

سعى أحمد عبدالقادر وعمرو السولية إلى مساندة محمد شريف في الأمام، وسط استفاقة جيدة من قبل محمد مجدي “قفشة” في وسط الملعب ولكن الكرة خرجت عن السيطرة في معظم أوقات اللقاء.

بدأ النادي الأهلي الشوط الثاني بحافزية كبيرة نحو اللقاء، ومساعي إلى إدراك هدف التعزيز، بينما حل إلى أرضية الميدان حسين الشحات بدلاً من بيرسي تاو، وحاول الفريق الكروي الأول للزمالك أن يستفيق ويقدم أداء طيب في الجانب الأمامي ولكن دون جدوى.

كان الدفاع الأهلاوي بقيادة ياسر إبراهيم منع أشرف بن شرقي من التوغل في الأمام ومحاولة الاختراق، بعدما مر من السولية وحمدي فتحي بسهولة شديدة، في الوقت الذي لم يظهر فيه شيكابالا البديل حتى ق 55 من المباراة.

استطاع الزمالك أن يستفيق مرة أخرى، ويتواجد بخطى ثابتة في أرضية الميدان، بينما كان الدفاع الأهلاوي يقظاً لمحاولات شيكابالا التي كانت تسعى من وقت لآخر إلى الانقضاض على المرمى.

أحرز أشرف بن شرقي الهدف الأول للزمالك وتعادل للأبيض في ق 68 من كرة عرضية قادمة من شيكابالا ليضعها اللاعب برأسه في المرمى مباشرة.

استطاع محمود عبدالرازق “شيكابالا” لاعب وسط الفريق أن يحرز الهدف الثاني من كرة عرضية لم يقوم الشناوي بالخروج لها لتملس علي معلول وتنتقل إلى شيكابالا في خطأ فادح لمعلول ويضعها في المرمى مباشرة.

استطاع البديل صلاح محسن أن يحرز هدف التعادل في ق 80 من كرة عرضية جاءت من البديل طاهر طاهر من الجبهة اليمنى ويحرز الكرة برأسه رائعة في المرمى، ليتعادل للنادي الأهلي.

حاول النادي الأهلي مجدداً الوصول إلى المرمى، ولكن الكرة لم تطاوع صلاح محسن في أكثر من مناسبة، في الوقت الذي سعى قفشة إلى توزيع الكرات من اليمين واليسار بشكل متميز للغاية.

شاهد أيضاً

الأهلي يفجر مفاجأة مثيرة ويعلن عودة الصخرة قبل مواجهة الإسماعيلي بعد تعافيه من الإصابة

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، من جديد إلى …