الإثنين , 27 يونيو 2022

بعد نكسة المنتخب أمام إثيوبيا.. الأهلي يتلقى 5 خسائر جديدة موجعة

تلقى النادي الأهلي 5 ضربات وخسائر موجعة كشفت المسكوت عنه منذ فترة، وتحديدا بعد الهزيمة الكارثية والغير متوقعة التي تعرض لها منتخب مصر أمام إثيوبيا في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.

نستعرض أبرز خسائر النادي الأهلي بعد هزيمة منتخب مصر من إثيوبيا:

-أيمن أشرف فجوة كبيرة

يعتر أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي فجوة كبيرة في صفوف منتخب مصر، في ظل الأخطاء الكثيرة التي يرتكبها سواء في مركز الظهير الأيسر أو في مركز المساك.


هناك أخطاء كارثية للاعب في التغطية والرقابة حيث لا يؤدي بالشكل المطلوب في مركز المساك وظهر ذلك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.


أما في مركز الظهير الأيسر فهناك غياب كامل لبصمات اللاعب على المستوى الهجومي، بالتزامن مع البطء الشديد في التغطية، وهو ما ظهر بشكل واضح في مواجهة إثيوبيا.

-محمد مجدي أفشة “كيروش وموسيماني كان عندهم حق”

بعد أن راهن عليه الجميع لخلافة عبد الله السعيد في النادي الأهلي ومنتخب مصر، ولكن يبدو أن البرتغالي كارلوس كيروش، وبيتسو موسيماني لديهم كل الحق في عدم الاعتماد على اللاعب.

ويقدم محمد مجدي أفشة أقل مستوياته الفنية في الفترة الآخيرة محليا ودوليا، ولم يقدم أي بصمة منذ وقت طويل مع منتخب مصر، وهو ما دفع إيهاب جلال إلى سرعة سحبه من الملعب في الشوط الأول.

يتم التصفح الآن..

شوبير يفتح النار ويطالب برحيل إيهاب جلال ومجلس علام: الجواب بيبان من عنوانه

بعد الاستقرار على بقاء بيتسو.. الخطيب يجهز 3 فرمانات غير متوقعة ضده

بعد استمرار موسيماني.. 4 مواجهات هامة تنتظر الأهلي “القمة وبيراميدز”

بعد قندوسي| الأهلي يحدد صفقة جديدة خارج الصندوق لتدعيم مركز السولية [اتنين 8]

انتهى الأمر| لاعب جديد يوقع للأهلي لمدة 3 سنوات والإعلان الرسمي خلال ساعات

-عمرو السولية “الإجهاد يحاصر اللاعب”

لا خلاف عن أهمية عمرو السولية في خط وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر، ولكن تلاحم وتوالي المباريات أصبح يؤثر بشدة على نجم خط الوسط بسبب الإجهاد والإصابات العضلية، وبالتالي لا يجعله ذلك يؤدي بالمستوى الفني المطلوب.

-كارثة في الأمام

هناك لغز غريب يكشف عن فجوة كبيرة في النادي الأهلي وتحديدا في الشق الأمامي، حيث لا يضم منتخب مصر أي لاعب من الأهلي في الخطوط الأمامية سواء الجناحين أو مركز رأس الحربة.

ولا تتواجد العناصر التي يعتمد عليها بيتسو موسيماني مثل طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وأحمد حمدي عبد القادر ومحمد شريف مع منتخب مصر، وذلك قد يترجم حالة التراجع التي يعاني منها النادي الأهلي بالفترة الماضية.


-قرار عنيف يخطط له اتحاد الكرة

يضغط الاتحاد المصري لكرة القدم من خلال بعض الأصوات داخل المجلس، من أجل تقليل عدد اللاعبين الأجانب في مسابقة الدوري الممتاز، في ظل وجود مراكز خالية من النجوم والمواهب في منتخب مصر، ويعتبر الأهلي هو المتأثر الوحيد من هذا القرار خاصة في ظل اكتمال قائمة الأجانب في صفوفه بالتزامن ع رغبة شركة الكرة في ضم عناصر من العيار الثقيل من أجل المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أفريقيا في كل موسم.

شاهد أيضاً

سيف زاهر يشن هجوم عنيف على لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد ارتكاب هذا الخطأ

هاجم سيف زاهر مقدم البرامج الرياضية لاعبي نادي بيراميدز بسبب الأداء المتواضع الذي قدموه أمام …