الثلاثاء , 24 مايو 2022

قبل كأس الأمم الأفريقية.. كيروش يضم هؤلاء من الأهلي للقائمة النهائية واستبعاد الثلاثي

يترقب مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب، القائمة النهائية التي سيتم الإعلان عنها قريبًا بشأن اللاعبين المشاركين في كأس أمم أفريقيا القادمة في الكاميرون.




وأعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن القائمة الأولية للفراعنة والتي تضم 40 لاعبًا، منهم 8 لاعبين من فريق كرة القادم بالنادي الأهلي.




ومن المقرر أن تقام بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 13 فبراير، ويلعب منتخب مصر اولى مباريته أمام نيجيريا يوم 11 يناير، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.



ورغم مطالبة محمود الخطيب ومجلس الأهلي في بيان رسمي بضرورة الإلتزام بحديث وتصريحات أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، حول أن الأهلي سيشارك في كأس العالم للأندية بالقائمة كاملة، إلا أن كيروش ينوي ضرب عصفورين بحجر وضم لاعبي الأهلي مبكرًا.



وعلم موقع أخبار الأهلي نيوز Ahly News، من مصادره، أن كيروش ينوي ضم 7 لاعبين من الأهلي بشكل رسمي من بينهم، الثنائي المصاب أيمن أشرف وعمرو السولية.



وطالب الأهلي من اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” و”كاف” تأجيل مباراته مع مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، إلى 3 أيام حتى يتسنى لبيتسو موسيماني تجميع اللاعبين والإستقرار على العناصر التي ستشارك في البطولة، لكن الطلب قوبل بالرفض.



وإليكم أسماء لاعبو الأهلي المنضمين في قائمة المنتخب النهائية التي ستضم 28 لاعبًا، مقسمين على 23 لاعبًا في القائمة الأساسية و5 في القائمة الاحتياطية:




القائمة تضم: عمرو السولية ، حمدي فتحي، أكرم توفيق، محمد شريف، محمد مجدي أفشة، أيمن أشرف.


ومن المتوقع أن يستبعد كيروش كلًا من: أحمد ياسر ريان المعار من الأهلي إلى فريق ألتاي سبور التركي، وأحمد رمضان بيكهام المعار من الأهلي سموحة، ولاعب الأهلي محمد هاني.



يذكر أن ارتفع عدد اللاعبين المنضمين إلى قائمة الفراعنة بنحو 28 لاعبًا ساهم في دخول اسم محمد مجدي أفشة، في ظل رغبة واقتناع كيروش بأداء وامكانيات نجم بيراميدز عبدالله السعيد.

شاهد أيضاً

عواد المتألق يقود الزمالك لنهائي كأس مصر في مباراة بطلها تقنية الـ«VAR»

قاد محمد عواد حارس فريق الكرة بالزمالك للتأهل إلى نهائي كأس مصر الماضي، بعد الفوز …