fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

تحسبا لإقامة مواجهة بيراميدز في موعدها.. إجراء استباقي قام به موسيماني أمام فاركو

استطاع فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على مضيفه فريق فاركو، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.



وسجل رباعية الأهلي، محمد شريف في الدقيقة 5، وأضاف أفشة هدفين متتاليين، في الدقيقتين 7 و13، ثم ختم حسين الشحات بالرابع في الدقيقة 87، بينما أحرز هدف فاركو الوحيد أحمد الصغيري في الدقيقة 17.

 

وعاد فريق الأهلي لتربع صدارة ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 25 نقطة، وفي المركز الثاني بيراميدز برصيد 22 نقطة، بينما يحتل فاركو المركز السابع برصيد 15 نقطة.




وأكد سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن الأهلي حقق مكاسب كبيرة بعد الفوز على فاركو، أبرزها عودة الثنائي محمد شريف ومحمد أفشة للتهديف.



وأوضح أن الأهلي استفاد من الضغط المبكر على فاركو، ووصل إلى ثلاثة أهداف في أول 20 دقيقة، لذلك استطاع الفوز بأربعة أهداف في نهاية المباراة، وهذا يرجع لإصرار اللاعبين على الفوز بعد الخسارة من صن دوانز في دوري أبطال إفريقيا.

 

وأضاف أن موسيماني المدير الفني اطمئن على حالة جميع اللاعبين قبل مباراة المريخ السوداني، وأغلقنا ملف بطولة الدوري حاليًأ والتركيز على الموادجهات الأفريقية.


شاهد أيضًا.. أمير مرتضى يكشف مدرب الزمالك الجديد بعد استبعاد كوبر وباتشيكو.. ويلمح بعود فرجاني ساسي


وأشار إلى أن الأهلي يخوض كل 3 أيام مباراة ولا يوجد فرصة لإراحة اللاعبين، وهو ما يسعى الجهاز الفني للتغلب عليه من خلال إشراك بعض اللاعبين والتغييرات التي يجريها الجهاز.



تحسبا لاقامة مباراة بيراميدز إجراء استباقي من موسيماني

كشف “قمصان” عن تغيير حمدي فتحي ومنح أليو ديانج فرصة للظهور، وهو حصول فتحي على بطاقة صفراء في مباراة فاركو وتخوف الجهاز الفني من حصوله على الإنذار الثاني وطرده في اللقاء وعدم مشاركته في مباراة بيراميدز.



وحصل حمدي فتحي على بطاقة صفراء  في الدقيقة 20، ليقوم موسيماني بإجراء هذا التغيير في الدقيقة 46 بنزول ديانج، حيث لاحظ المدير الفني تحامل حكم المباراة محمد معروف على لاعبي الأهلي وقد يتسبب في أزمة خلال أحداث المباراة ستؤثر مستقبلًا.



وطلب مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من رابطة الأندية، تأجيل مباراة بيراميدز، المقرر إقامتها يوم 8 مارس القادم، بسبب المواجهة الصعبة في الجولة الخامسة أمام صن دوانز في دوري أبطال أفريقيا.



وتأجلت مباراة الأهلى وبيراميدز من الجولة الثامنة بمسابقة الدورى وكان موعدها الأول يوم 30 ديسمبر الماضى، بسبب معسكر منتخب مصر استعدادا لبطولة أمم افريقيا بالكاميرون.



وأرجع مسئولي الأهلي هذا الطلب، بسبب أن مباراة صن دوانز في دوري أبطال أفريقيا يوم 11 مارس، وخوض الأهلي مباراتين الفارق بينهما 3 أيام فقط صعب للغاية، خاصة وأن مباراة الإياب في جنوب أفريقيا والتي تحتاج إلى سفر وراحة كبيرة قبل إقامة التدريبات قبل المباراة.



إلا أن
 مسئولو الرابطة فجروا مفاجأة وأكدوا أنه لا توجد نية لتأجيل المباراة، ولم يحدث أن طلب الأهلي ذلك من الأساس.



ومن المحتمل إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز في موعدها حال رفض الرابطة التأجيل وتغيير موعد المباراة.

شاهد أيضاً

من أجل تكرار سيناريو وسام أبو علي.. صفقة فلسطينية جديدة في الأهلي

بدأت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عقد اجتماعات مكثفة مع السويسري مارسيل كولر …