fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

الأهلي يحتج على القرار الصادم بشأن القمة ويبدي مخاوفه بشأن تكرار كارثة الحدود!

سادت حالة كبيرة من الغضب لدى الجهاز الفني للنادي الأهلي ومجلس إدارة القلعة الحمراء بشأن الاستقرار على تعيين حكم مصري لمباراة القمة المقررة الأحد المقبل ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري العام.

ويبحث الأهلي الوضع الأخير، رغم الموافقة المبدئية على القرار الصادر من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم على مضض، ولكنه قرر أن يباغت بالاعتراض إلى وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وبعث النادي الأهلي استياءه الشديد بقيادة مجلس إدارة النادي، إلى وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، مبدياً مخاوفه من عدم السيطرة على مجريات المباراة من قبل الطرف الآخر أو حدوث أية أمور لا يحمد عقباها وتجعل المباراة تخرج بشكل غير لائق.

لوائح وقوانين

ويتطلع الأهلي إلى تطبيق اللوائح والقوانين، خاصة في ظل وجود قرار وزاري بتعيين حكم أجنبي لمباريات القمة، وفقاً للائحة التي وافق عليها الجميع ويعلمها كل الأطراف.

ومن جهة أخرى، أبدى عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم سابقاً، تعجبه من تعيين حكم مصري للقاء القمة.

وشدد الجنايني في تصريحات إذاعية اليوم على أنه لو كان متواجداً على رأس منظومة اتحاد الكرة، فإنه لم يكن يقبل بتعيين حكم مصري للقاء القمة منعاً لإثارة أية أقاويل.

مخاوف كبيرة

ويخشى النادي الأهلي من تكرار السيناريو الذي حدث مع الزمالك في لقاء حرس الحدود الذي جمع الطرفين في بطولة كأس مصر أمس الأول، وأسفر عنه العديد من الأخطاء التحكيمية التي جعلت الزمالك يخرج من المباراة بنتيجة 3 أهداف لهدف وحيد رغم تقدم الحدود على الأبيض في أول المباراة.

ومن المقرر أن يخوض النادي الأهلي مباراة الزمالك المقررة الأحد المقبل في تمام التاسعة والنصف مساء على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري العام.

وسادت حالة كبيرة من الجدل خلال الفترة المؤخرة، نتيجة عدم الاعتماد على حكم أجنبي لمباراة القمة، بينما سعى نادي الزمالك للاحتجاج الشديد في باديء الأمر، فيما شددت اللجنة الثلاثية الحالية باتحاد الكرة المصري على أنها خاطبت ما يقارب الـ18 اتحاد ولكن نظراً لظروف الحجر الصحي وتفشي الموجة الثالثة من فيروس “كورونا”، جعلت الجميع يعتذر.

شاهد أيضاً

ماذا يفعل الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة الترجي التونسي

تأهل النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السابعة عشر في تاريخه بعد الفوز …