fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

التعادل يسيطر على الموقعة الأصعب.. الأهلي يتعادل مع بيراميدز في الوقت الأصلي

تعادل الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، أمام بيراميدز في لقاء السوبر المصري المقام بالإمارات، بالمباراة التي جمعت الطرفين على ملعب ستاد محمد بن زايد في الإمارات.

بدأت المباراة حماسية وسريعة بين الطرفين، خاصة من جانب الأهلي، وذلك من أجل محاولة الوصول إلى مرمى بيراميدز والحصول على الثقة الكبرى التي يرغب الفريق في الحصول عليها بهدف مبكر.

في الانطلاقة الأولى، قام علي جبر باحتجاز أحمد قندوسي بعدما كاد أن يمر بموهبته الكبرى في ق 2 ولكن حكم اللقاء محمود البنا يحتسبها ركلة حرة ويشهر الكارت الأصفر في وجه جبر.

استمر الضغط الشديد من جانب النادي الأهلي، وسعى إلى تنويع المصادر الهجومية بين الجانبين الأيمن والأيسر، وسط الاعتماد على قندوسي بشكل أساسي في التحرك والاستلام مع التأمين بمروان عطية.

واصل النادي الأهلي الحفاظ بشكل كبير على وسط الملعب، بينما سعى نادي بيراميدز أن يسدد كرات مباغتة على مرمى الشناوي، ليرد الشناوي بالتصدي ولكن دون إبعاد الكرة بشكل جيد وصحيح.

أنقذ حمدي فتحي مرمى الفريق في ق 16 بعدما قام بـ”تاكلينج” رائع جداً قبل تسديد الكرة على مرمى الشناوي بثانية واحدة، ليواصل بيراميدز سعيه نحو المرمى ولكن الشناوي هذه المرة يقوم بدوره الرائع.

هدأ رتم المباراة واستكان اللاعبين في خط الوسط من أجل محاولة بدء الهجمة من جديد، لينشط بيراميدز ويحاول أن يصل إلى المرمى بشكل أفضل مما عليه سابقاً في بداية الشوط الأول.

كانت الهجمة الخطيرة في ق 29 عن طريق مصطفى فتحي الذي توغل وسعى إلى التسديد المتواصل على المرمى، ولكن الدفاع نجح في تحويلها إلى ركنية من الناحية اليسرى.

سدد علي معلول في ق 34 من ركلة حرة مباشرة ولكن الشناوي ينجح في إنقاذها بعدما أخفق في التصدي لها بشكل أفضل مما عليه.

انطلق بيرسي تاو في محاولة العبور إلى الأمام، ولكن حمدي فتحي قام بتسديد الكرة في السماء، ليهدأ رتم المباراة مرة أخرى في نهاية الشوط الأول.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات من جانب النادي الأهلي إلى إحراز هدف التقدم، ولكن صافرة البنا سبقت كل شيء في حسم الـ45 دقيقة الأولى العصيبة.

بدأ الشوط الثاني حماسي من جانب بيراميدز، وسعى الأهلي إلى امتصاص هذا الحماس بالاستحواذ على الكرة ومحاولة أن يكون على قدر مميز من الإجادة.

انطلق عبد القادر بشكل رائع في ق 55 واخترق في الجانب الأيسر ومر من اللاعبين بسهولة وقام بعمل عرضية داخل منطقة الجزاء للقندوسي ليتدخل وليد الكرتي في اللحظة الحاسمة مع اللاعب ويمنع الكرة من الدخول إلى مرمى الشناوي بأعجوبة.

هدأ الرتم مرة أخرى ولم تنضبط الكرات من الخلف للأمام، وسعى كولر إلى إرسال التعليمات الفنية من الخارج، وحافظ على التشكيل بدون أية تغيرات.

خرج عبد القادر ومحمد هاني وحل بدلاً منهما حسين الشحات وخالد عبد الفتاح من أجل تنشيط الجبهة اليمنى، وإضافة مزيداً من السرعة على الجانب الخاص بالجناح.

أنقذ الشناوي مرمى الأهلي في ق 71 بعدما منع الكرة من قبل دخولها على خط المرمى، بعدما طار في الهواء ووضع الكرة بقدمه على المرمى من كرة قادمة من ركنية ليقوم الشناوي بإنقاذ الكرة بإعجوبة.

افتقدت الكرات الدقة بشكل غريب للغاية، ليقوم كولر بإدخال عنصرين جديدين على المباراة، من أجل تنشيط الجانب البدني، هما محمود كهربا ومحمد مجدي قفشة، بدلاً من أحمد قندوسي ومحمد شريف.

انتهت المباراة وسط محاولات النادي الأهلي عن طريق قفشة والشحات ليلجأ الفريقين إلى الوقت الإضافي.

 

شاهد أيضاً

شوبير يكشف مفاجأة جديدة في مفاوضات الأهلي مع علي معلول لتجديد عقده

كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم الكرة المصرية السابق عن تطورات جديدة بخصوص مفاوضات النادي الأهلي …